مساعد Gemini يصل إلى خدمات البريد الإلكترونى والخرائط والمزيد

الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:11 م
مساعد Gemini يصل إلى خدمات البريد الإلكترونى والخرائط والمزيد مؤتمر جوجل
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل Gmail على ترقية مدعومة بالذكاء الاصطناعي، حيث أعلنت شركة جوجل في مؤتمر Google I/O 2024 اليوم الثلاثاء أن مستخدمي Gmail سيتمكنون من البحث عن رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم وتلخيصها وصياغتها باستخدام تقنية Gemini AI، وسيكونون أيضًا قادرين على اتخاذ إجراء بشأن رسائل البريد الإلكتروني للمهام الأكثر تعقيدًا، مثل مساعدتك في معالجة إرجاع التجارة الإلكترونية من خلال البحث في صندوق الوارد الخاص بك، والعثور على الإيصال، وملء نموذج عبر الإنترنت.

في أحد العروض التوضيحية في I/O، أظهرت الشركة كيف يمكن للوالد الذي يريد متابعة ما يحدث في مدرسة طفله، أن يطلب من جيميني تلخيص جميع رسائل البريد الإلكتروني الأخيرة من المدرسة، كما تقول جوجل: "بالإضافة إلى نص رسائل البريد الإلكتروني نفسها، ستتمكن الميزة أيضًا من تحليل المرفقات، مثل ملفات PDF، وسيتضمن الملخص الناتج النقاط الرئيسية أو عناصر العمل".

وفي عرض توضيحي آخر، أظهرت جوجل كيف يمكن لـ Gemini in Gmail أن يساعد مالك المنزل الذي يقوم بتجديدات المنزل بمقارنة عروض أسعار مختلفة من المقاولين الذين أرسلوا عروضهم عبر البريد الإلكتروني.

التكامل مع الخرائط

كما تأتي إمكانات نموذج Gemini إلى منصة خرائط Google للمطورين، بدءًا من واجهة برمجة التطبيقات للأماكن (Places API)،  ومن خلال هذه الإمكانية الجديدة، سيتمكن المطورون من عرض ملخصات الذكاء الاصطناعي للأماكن والمناطق في تطبيقاتهم ومواقعهم الإلكترونية.

يتم إنشاء الملخصات بناءً على تحليل Gemini للرؤى من مجتمع خرائط Google الذي يضم أكثر من 300 مليون مساهم. وبفضل هذه الإمكانية الجديدة، لن يضطر المطورون بعد الآن إلى كتابة أوصافهم المخصصة للأماكن.

على سبيل المثال، إذا كان أحد المطورين لديه تطبيق لحجز المطاعم، فإن هذه الإمكانية الجديدة ستساعد المستخدمين على فهم المطعم الأفضل بالنسبة لهم. عندما يبحث المستخدمون عن المطاعم في التطبيق، سيكون بمقدورهم رؤية جميع المعلومات الأكثر أهمية بسرعة، مثل تخصصات المنزل وعروض الساعة السعيدة وأجواء المكان.

وتتوفر الملخصات الجديدة للعديد من أنواع الأماكن، بما في ذلك المطاعم والمحلات التجارية ومحلات السوبر ماركت والحدائق ودور السينما.

وتعمل Google أيضًا على جلب نتائج البحث السياقية المدعومة بالذكاء الاصطناعي إلى واجهة برمجة التطبيقات للأماكن، عندما يبحث المستخدمون عن أماكن في منتج أحد المطورين، سيتمكن المطورون الآن من عرض التعليقات والصور ذات الصلة ببحثهم.

 

الكشف عن عمليات الاحتيال أثناء المكالمات

منذ بضع سنوات حتى الآن، تستخدم شركات الاتصالات القوائم لتنبيه المستخدمين بالمكالمات غير المرغوب فيها والاحتيالية المحتملة عند ورودها، وقد استعرضت جوجل ميزة تعتقد أنها ستنبه المستخدمين إلى عمليات الاحتيال المحتملة أثناء المكالمة.

وتستخدم هذه الميزة، التي سيتم دمجها في إصدار مستقبلي من أندرويد، Gemini Nano، وهو أصغر إصدار من عروض الذكاء الاصطناعي التوليدي من Google، والتي يمكن تشغيلها بالكامل على الجهاز، يستمع النظام بشكل فعال إلى "أنماط المحادثة المرتبطة عادةً بعمليات الاحتيال" في الوقت الفعلي.

وتقدم جوجل مثالاً لشخص يتظاهر بأنه "ممثل البنك"، ستؤدي أيضًا أساليب الاحتيال الشائعة مثل طلبات كلمة المرور وبطاقات الهدايا إلى تشغيل النظام. من المفهوم جيدًا أن هذه جميعها طرق لانتزاع أموالك منك، ولكن لا يزال الكثير من الأشخاص في العالم عرضة لهذا النوع من عمليات الاحتيال. بمجرد الانطلاق، سينبثق إشعار بأن المستخدم قد يقع فريسة لشخصيات بغيضة.

لم يتم تحديد تاريخ إصدار محدد لهذه الميزة. مثل العديد من هذه الأشياء، تقوم Google بمعاينة مقدار ما سيتمكن Gemini Nano من القيام به في وقت ما. ومع ذلك نحن نعلم أنه سيتم الاشتراك في الميزة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة