مسئول بـ"الناتو": زيارتى للكويت لتعزيز قدرات المركز الإقليمى للحلف

الثلاثاء، 14 مايو 2024 06:00 ص
مسئول بـ"الناتو": زيارتى للكويت لتعزيز قدرات المركز الإقليمى للحلف الناتو - ارشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مساعد الأمين العام للشؤون السياسية والأمنية في حلف شمال الأطلسي (ناتو) السفير بوريس روج إن برنامج زيارته إلى دولة الكويت يهدف إلى تعزيز قدرات المركز الإقليمي للحلف ومبادرة اسطنبول للتعاون ، وتطويره كمركز تعاون وتدريب فعال ، وتعزيز مشاركة دولة الكويت وقطر والبحرين والإمارات.


وقال روج ـ في تصريح ، عقب حلقة حوارية نظمها الإثنين المركز الاقليمي لحلف شمال الأطلسي ومبادرة إسطنبول للتعاون في دولة الكويت بعنوان (حوار الناتو) - أن من ضمن أهداف الزيارة تعزيز أواصر التعاون ، وتنسيق الجهود المشتركة مع حكومة دولة الكويت في مجالات التعليم والتدريب والحوار السياسي والتشغيل البيني وبرامج الشراكة والنظر في الأولويات التي حددتها الكويت ، معربا عن الفخر والإعتزاز بوجود المركز الإقليمي للحلف ومبادرة اسطنبول للتعاون الوحيد بالمنطقة في دولة الكويت.


من جانبه ، قال أستاذ التاريخ المساعد في جامعة الكويت الدكتور بدر السيف إن دولة الكويت كان لها دور قيادي بارز كأول دولة خليجية تنضم إلى (ناتو) كعضو غير شريك منذ عشرين عاما.


وأضاف " إن الحلقة الحوارية ناقشت الموضوعات التي تتعلق بالأمن والسلم الدوليين ، والتعاون الوثيق بين المركز والكويت ، ومن أهمها مكافحة الإرهاب ، والأمن البحري وتبادل المعلومات والتدريب العسكري ، وتعزيز الشراكات الإستراتيجية بين حلف شمال الأطلسي ودولة الكويت وسبل تطويرها.


وانضمت الكويت كأول عضو في (مبادرة إسطنبول للتعاون) في يونيو 2004 ، وأنشأت المركز الإقليمي لمبادرة إسطنبول للتعاون في الكويت عام 2017 تتويجا لعلاقات التعاون بين الكويت والحلف.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة