مبابي يحقق رقما قياسيا قبل رحيله عن الدوري الفرنسى.. ويعلق: أمر صعب

الثلاثاء، 14 مايو 2024 10:15 ص
مبابي يحقق رقما قياسيا قبل رحيله عن الدوري الفرنسى.. ويعلق: أمر صعب مبابي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حقق النجم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان رقما قياسيا مميزا قبل رحيله عن الدوري الفرنسي، حيث حصد مبابي جائزة أفضل لاعب خلال منافسات المسابقة المحلية للموسم الحالي.

وتوّج المهاجم الدولي كيليان مبابي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، قبل رحيله عن باريس سان جيرمان الذي نال حصة الأسد من جوائز الرابطة الوطنية للاعبين المحترفين.

ونجح مبابي 25 عاما والذي لعب مباراته الأخيرة في "حديقة الأمراء" الأحد الماضي بالقميص الباريسي بعد 7 أعوام في صفوفه،  في تحصين الرقم القياسي في عدد التتويج بهذه الجائزة ولم يسبق أن توج لاعب أكثر منه بالجائزة التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين منذ عام 1994 والذين يتم اختيار الفائزين من قبل زملائهم.

مبابي تفوق على منافسيه زميله في الفريق عثمان ديمبيلي ولاعب بريست بيار لي ميلو الذي تألق بشكل لافت مع فريقه مفاجأة الموسم.

وقال مبابي الذي سجل 44 هدفًا حتى الآن الموسم الجاري في جميع المسابقات بينها 27 في الدوري حيث يتصدر قائمة الهدافين: "الأمر صعب، أليس كذلك؟ أكثر بكثير مما قد يبدو هذا فصل من حياتي سينتهي، الدوري الفرنسي دائمًا ما يحتل مكانًا مهمًا في حياتي، لقد حاولت أن أكون ممثلًا جديرًا لهذه البطولة، والآن سأرحل ورأسي مرفوعة".

وسيطر نجوم فريق باريس سان جيرمان والذي حسم لقب الدوري الفرنسي الممتاز هذا الموسم علي، جوائز الأفضل لبطولة الدوري الفرنسي الممتاز لموسم 2023/2024، في الحفل الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس.

وحسم فريق باريس سان جيرمان اللقب لصالحه بعد مرور 31 جولة من البطولة المحلية حيث يتصدر  جدول ترتيب مسابقة الدوري الفرنسي الممتاز برصيد 70 نقطة.

وتواجد 6 لاعبين من نجوم باريس سان جيرمان في التشكيل المثالي للموسم وهم الحارس دوناروما،  ماركينوس،  أشرف حكيمي،  وان زائير،  عثمان ديمبلي،  وكيليان مبابي.

وفاز النجم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة أفضل لاعب في الدوري الفرنسي للموسم الحالي.

فيما توج إيريك روا مدرب نادي بريست بجائزة أفضل مدرب في الدوري الفرنسي، بينما فاز حارس مرمى باريس سان جيرمان جان لويجي دوناروما بجائزة أفضل حارس مرمى.

كما توج لاعب أتليتيكو مدريد أنطوان جرييزمان بجائزة أفضل لاعب فرنسي في الخارج، وأيضا توج النجم وارن زائير إيمري لاعب باريس سان جيرمان  بجائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الفرنسي.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة