لو شريك حياتك نرجسي.. 5 نصائح هتساعدك في التعامل اليومى

الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:00 م
لو شريك حياتك نرجسي.. 5 نصائح هتساعدك في التعامل اليومى شريك الحياة النرجسي
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتسم الشخص النرجسي بشخصية متضخمة، ورغبة جامحة في تلقي الإعجاب والثناء، مع إهمال مشاعر واحتياجات الآخرين، لذا إذا كان لديك شريك حياة نرجسي  نستعرض إليك بعض النصائح التي تساعدك على التعامل بشكل جيد وفقًا لما جاء في موقع hackspirit.

حافظ على هدوئك:

لا تستفز الشخص النرجسي فذلك سيؤدي إلى تفاقم الوضع، وحصوله على ردة الفعل التي يسعى إليها، وحافظ على نبرة هادئة وموضوعية عند التعبير عن آرائك أو مشاعرك.

ضع حدودًا واضحة:

حدد ما تقبله وما لا تقبله من سلوكيات الشخص النرجسي، أخبره بوضوح بما هو غير مقبول بالنسبة لك، وتأكد من أنه يفهم عواقب تجاوز تلك الحدود، كن حازمًا في تطبيق حدودك ولا تتراجع عنها مهما كانت الضغوطات.

تجنب الخوض في نقاشات:

لا تحاول إقناع الشخص النرجسي بوجهة نظرك فهو غير قادر على تقبل وجهة نظر تختلف عن وجهة نظره ويفضل أن تتجاهل محاولاته لاستفزازك أو إثارة غضبك ولا تنزل إلى مستواه، ركز على إنهاء المحادثة بأسرع وقت ممكن دون الدخول في نقاشات عقيمة.

لا تأخذ الأمور على محمل شخصي:

تذكر أن سلوك الشخص النرجسي ناتج عن مشكلاته الشخصية، وليس له علاقة بقيمتك أو كفاءتك، لا تدع كلماته أو أفعاله تؤثر على ثقتك بنفسك وتقديرك لذاتك، ركز على إيجابيات حياتك، حاوط نفسك بأشخاص داعمين ومحبين.

اعتني بنفسك:

خصص وقتًا لنفسك للممارسة الرياضة، أو الاسترخاء، أو ممارسة هواياتك المفضلة و تواصل مع أشخاص إيجابيين وداعمين يساعدونك على الشعور بالراحة والرضا.

التعامل مع شريك الحياة النرجسي
التعامل مع شريك الحياة النرجسي

 

شريك حياة نرجسي
شريك حياة نرجسي

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة