"داخلية فرنسا" تحث المواطنين على التسجيل على منصة خاصة بالأولمبياد

الثلاثاء، 14 مايو 2024 08:00 ص
"داخلية فرنسا" تحث المواطنين على التسجيل على منصة خاصة بالأولمبياد الشرطة الفرنسية
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إنذار خطير للغاية".. هكذا بدأت الرسالة التي وجهتها وزارة الداخلية الفرنسية، مساء الإثنين، عبر الهاتف، لعدد كبير من مواطني العاصمة الفرنسية باريس؛ لحثهم على التسجيل على منصة رقمية تتعلق بالإجراءات الأمنية خلال حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية المقررة خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس المقبلين بباريس.


فقد فوجئ العديد من مواطني باريس، مساء الإثنين، باستقبال رسالة إنذار على هواتفهم، مصحوبة بصافرة إنذار ورسالة صوتية تفيد بوجود إنذار "خطير للغاية"، حتى لو كانت الهواتف في وضع صامت، وكانت مصحوبة أيضًا برسالة نصية تبدأ بـ"هام"، وطلبت وزارة الداخلية في الرسالة من المواطنين سرعة التسجيل على هذه المنصة الرقمية، واتباع ما يلزم للحصول على رمز مشفر يتيح دخول أماكن معينة تستضيف المنافسات الأولمبية.


وأكدت الوزارة -من جانبها- أنه بالفعل تم إرسال رسالة تنبيه للمواطنين الموجودين في المحيط الأمني المخصص لحفل الافتتاح، وحثتهم على الدخول إلى هذه المنصة الرقمية وسرعة التسجيل.


كما أوضحت مديرية أمن باريس -على منصة "إكس" ("تويتر" سابقًا)- أنه تم إرسال هذا الإشعار إلى أشخاص تواجدوا في أماكن محددة ضمن المحيط الأمني الذي سيتم إقامته لتأمين حفل افتتاح الألعاب الأولمبية حول نهر السين بباريس؛ وذلك بهدف إبلاغهم بإمكانية التسجيل على هذه المنصة الرقمية للحصول على رمز مشفر معين يسمح بالدخول أو المرور من أماكن معينة في باريس خلال الأولمبياد وخاصة خلال حفل الافتتاح.


هذا الإنذار هو نظام تم العمل به في عام 2022 لإبلاغ الفرنسيين بطبيعة خطر ما وتحديد مكانه، من عاصفة أو حريق أو هجوم، وقد تم استخدامه مؤخرًا في عدة مدن في فرنسا؛ ففي 20 أبريل، أبلغت الشرطة الفرنسية المواطنين أن اختبارًا سيتم إجراؤه في 23 أبريل بين الساعة 12 ظهرًا والساعة الواحدة ظهرًا في الدائرة 17 بباريس.


وأشارت الشرطة إلى أن الهدف من هذه الاختبارات هو إبلاغ المواطنين وتوعيتهم بما يجب عمله في حالة وقوع حدث ما، حتى يتمكن الجميع من اتخاذ الخطوات اللازمة في أسرع وقت ممكن.


لكن السلطات لم تنبه إلى استخدام هذا الإنذار مساء الإثنين؛ ما أثار دهشة العديد من الأشخاص واستياء المواطنين، حيث اعتبر البعض أن استخدامه كان غير مناسبًا، خاصة مع استخدام مصطلحات "خطير للغاية" للتسجيل على منصة رقمية للحصول على رمز معين خاص بدورة الألعاب الأولمبية.


جدير بالذكر أنه مع ازدياد المخاوف من أعمال إرهابية أو الإخلال بالأمن أثناء دورة الألعاب الأولمبية، بدأ على موقع وزارة الداخلية الفرنسية التسجيل للحصول على رمز مشفر (QR) يتيح دخول المدينة والأماكن التي تستضيف منافسات رياضية لفئات محددة، وبالإضافة إلى القاطنين والعاملين في باريس، يتوجب على سائقي سيارات الأجرة وتطبيقات توصيل الطلبات التقدم بتسجيل هوياتهم وإثبات محل سكنهم وشهادة تسجيل السيارة، ابتداءً من اليوم، للحصول على هذا الرمز المشفر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة