تطوير مصيف بلطيم وميدان إبراهيم الدسوقى ودورات تأهيل للجهاز الإدارى بكفر الشيخ

الثلاثاء، 14 مايو 2024 05:29 م
تطوير مصيف بلطيم وميدان إبراهيم الدسوقى ودورات تأهيل للجهاز الإدارى بكفر الشيخ جانب من أعمال التطوير
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت مدينة مصيف بلطيم، بمحافظة كفر الشيخ، أعمال تطوير، فقد شهد مصيف بلطيم، أعمال زراعة النجيل الطبيعي على جانبي الطريق الرئيسى بالجزيرة الوسطى بمنطقة النرجس، بالمشاركة المجتمعية، وذلك فى إطار إستعدادات مدينة مصيف بلطيم، لاستقبال موسم صيف 2024، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

وجارى أعمال إنشاء 13 مشاية جديدة على شواطئ مصيف بلطيم، للتسهيل على المواطنين الوصول للشاطئ، وخاصةً كبار السن وذوي الهمم والاطفال، وذلك تحت إشراف هيثم عطية، رئيس مدينة مصيف بلطيم.

كما شهدت مدينة دسوق أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى، «ساحة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى» بمدينة دسوق، وذلك لتنشيط السياحة الدينية، وإعادة الوجه الجمالى والحضارى لدسوق، التى تعد من أهم المدن المصرية سياحيًا.

وقال محفظ كفر الشيخ، أنه يتم تنفيذ مشروع تطوير «ساحة الميدان الإبراهيمى» خلال ثلاث مراحل متتالية بمساحة إجمالية 9.5 فدان تقريبًا، وتطوير ساحة المسجد الرئيسية على مساحة 5000 م2 بتكلفة إجمالية حوالى 6 مليون جنيه خلال 6 أشهر تقريبًا، كما تتضمن خطة التطوير أيضًا حديقة المسجد الإبراهيمى، بالإضافة إلى تطوير أماكن إنتظار السيارات.

أضاف محافظ كفر الشيخ، أن أعمال المرحلة الأولى من تطوير ساحة الميدان الإبراهيمى، تضمنت وضع الطبقة الخرسانية ورفع المناسيب وتحديد القواعد الخرسانية التى يقام عليها سور الساحة بحرم المسجد الإبراهيمى، طبقًا لخرائط الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، ومراجعة جهاز التنسيق الحضارى بالقاهرة، حيث تتم جميع الأعمال وفق رسومات هندسية تصميمية، وأخرى تنفيذية من أعرق بيوت الخبرة الهندسية فى مصر.

أوضح محافظ كفر الشيخ، أن أعمال تطوير ساحة مسجد سيدى إبراهيم الدسوقى، تساهم فى تحسين المظهر الجمالي للمسجد والمناطق المحيطة به، وتساهم فى تعزيز التفاعل الاجتماعى بين أفراد المجتمع، وتوفير مساحة أكبر للمصلين والزوار، مشيرًا أن المسجد أحد أشهر المساجد فى مصر، ويقصده ملايين الزائرين من مختلف أنحاء العالم، ويضم ضريح سيدى إبراهيم الدسوقى أحد أشهر الأولياء الصالحين في مصر.

الأعمال الجارية لتطوير ميدان ابراهيم  الدسوقي
الأعمال الجارية لتطوير ميدان ابراهيم الدسوقي

 

انشاء ماشيات لشاطئ مصيف بلطيم
انشاء ماشيات لشاطئ مصيف بلطيم

 

جانب من أعمال تطوير مسجد إبراهيم الدسوقي
جانب من أعمال تطوير مسجد إبراهيم الدسوقي

 

ري التجيل وزيادة المساحات الخضراء بمصيف بلطيم
ري التجيل وزيادة المساحات الخضراء بمصيف بلطيم

 

زيادة المساحات الخضراء بمصيف بلطيم
زيادة المساحات الخضراء بمصيف بلطيم

 

فى سياق متصل،  شهد ديوان علم محافظة كفر الشيخ، دورتين تدريبيتين، تابعين لمركز استدامه للتدريب والتطوير التابع للمحافظة،  تدريب دورة المحاسبة الإلكترونية بمركز استدامة للتدريب والتطوير بالمحافظة، والتي تحاضر فيها هبة أبو العز، المحاضر المعتمد بمركز إستدامة للتدريب والتطوير.

كما يجرى تدريب 100 موظف، ضمن مبادرة التأهيل الرقمي للجهاز الإداري المقدمة من إدارة التطوير المؤسسي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك بمسمى " أساسيات الموظف الرقمي Basic Digital Employee “ بالمحافظة، وتشمل المرحلة الأولى من البرنامج تأهيل عدد 100 موظف من الديوان العام والوحدات لمراكز ومدن المحافظة وعدد من مديريات الخدمات المخاطبة بالبرنامج وتشمل التربية والتعليم، التضامن الاجتماعي، الشئون الصحية والتموين والتجارة الداخلية.

قال اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن الدورة الأولى تهدف إلى تطوير مهارات الشباب في المحاسبة الإلكترونية والتي تساهم في زيادة الكفاءة والدقة في إدارة الحسابات وتقديم التقارير المالية. علاوة على ذلك، فإن معرفة كيفية استخدام برامج مثل Excel للمحاسبة يمكن أن توفر الكثير من الوقت والجهد في عمليات التحليل والتقارير. بالإضافة إلى القدرة على استخدام برنامج Power BI الذي يمكن من خلاله تحويل البيانات إلى تقارير مرئية قابلة للتفاعل، مما يسهل فهم النتائج واتخاذ القرارات الاستراتيجية بناءً عليها.

وأضاف محافظ كفرالشيخ، أن المبادرة تستهدف رفع الكفاءة المهنية والإدارية العاملين بالجهاز الإداري بالمحافظة، ضمن مخطط برامج استدامة لرفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظة، لسد الاحتياجات التدريبية لتلك الفئة المستهدفة بالإضافة الى انه تم الانتهاء من تدريب 60 موظف وجارى تدريب 40 موظف.

من جانبه أضاف الدكتور عمرو البشبيشى، نائب محافظ كفرالشيخ، ان البرنامج ينفذ بمعدل 27 ساعة تدريبية متصلة بنظام التدريب النمطي بمعامل مركز استدامة المعتمدة لدى مؤسسة ICDL الدولية ويشمل محاور تدريبية من بينها أساسيات برامج office والإنترنت وكذا الطباعة الإلكترونية وغيرها من المحاور اللازمة لرفع الكفاءة الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للمحافظة، مشيرا إلى  أن الدورة تستمر لمدة 60 ساعة تدريبية بواقع 30 يوم تدريبي، ويتضمن العديد من المحاور منها المحاسبة الدفترية، والأكسيل المحاسبي ، وبرنامج SMACC، وبرنامج دفترة، وبرنامج Peachtree، وبرنامج Power B.

جدير بالذكر أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى في 16 ابريل 2024؛ وتم البدء في المرحلة الثانية؛ منذ الأحد 21 أبريل وتستمر حتى الخميس 16 مايو 2024م.

فاعليات البرنامج التدريبي لمبادرة الموظف الرقمي
فاعليات البرنامج التدريبي لمبادرة الموظف الرقمي

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة