العالم هذا الصباح.. حرائق الغابات فى كندا تجبر الآلاف على الإجلاء.. الاحتلال: إصابة 11 جنديا بقطاع غزة و 4 آخرين فى الشمال و 3 موظفين.. 14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة

الثلاثاء، 14 مايو 2024 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. حرائق الغابات فى كندا تجبر الآلاف على الإجلاء.. الاحتلال: إصابة 11 جنديا بقطاع غزة و 4 آخرين فى الشمال و 3 موظفين.. 14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى بغزة غزة
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث..

الاحتلال: إصابة 11 جنديا بقطاع غزة و 4 آخرين فى الشمال و 3 موظفين

أقر الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، بإصابة 11 جنديًا وثلاثة موظفين في وزارة الدفاع في أنحاء قطاع غزة، منذ يوم السبت الماضي، في عمليات نفذتها فصائل المقاومة الفلسطينية ، وكذلك بنيران صديقة.

وأكد مُستشفى "بيلينسون" في تل أبيب،  استقبال 4 جنود مُصابين في قطاع غزة، بينهم حالة حرجة وحالتان خطيرتان ، وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن فصائل المقاومة تستهدف قوات الاحتلال المتمركزة في منطقة "ممر نيتساريم" الذي أقامه جيش الاحتلال لفصل شمال قطاع غزة عن جنوبه، وفي محيط المعابر، عدة مرات يوميًا.


وعلى الجبهة الشمالية، حيث الاشتباكات مع حزب الله، أصيب 4 جنود إسرائيليين بجراح وصفت حالة أحدهم بالمتوسطة جراء سقوط صاروخين مضادين للدروع أطلقا من لبنان في "يفتاح"، بينما أعلن "حزب الله" تدمير دبابة "ميركافا" بصاروخ موجه في الموقع نفسه، وقال إن الهجوم أدى إلى "قتل وجرح طاقمها"، كما أعلن استهداف مواقع عسكرية وتحقيق إصابات فيها.


وانفجرت مُسيرتان مففختان تسللتا من لبنان قرب "بيت هيلل" في الجليل الأعلى من دون إطلاق صافرات الإنذار، كما دوت صافرات الإنذار عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى، وذلك خشية تسلل طائرات مسيرة من لبنان.

 
 
 

حرائق الغابات فى كندا تجبر الآلاف على الإجلاء

حذر خبراء ومسؤولون في مجال الإطفاء، الإثنين، من أن حريق غابات كثيف قد يضرب بلدة في غرب كندا، بناء على توقعات بهبوب رياح قوية تغذي الحريق الخارج عن السيطرة والذي أجبر بالفعل على إجلاء الآلاف.

وقالت خدمة حرائق الغابات في كولومبيا البريطانية، بحسب ما أوردت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن الحريق امتد على بعد كيلومترين فقط شمال غرب فورت نيلسون، التي شهدت بالفعل إجلاء حوالي 3500 شخص من هناك بعد صدور أمر بالمغادرة يوم الجمعة.

وقال روب فريزر، عمدة بلدية نورثرن روكيز الإقليمية ومقرها فورت نيلسون، إن فرق الإطفاء وعمال الطوارئ يستعدون "للمواجهة الأخيرة" إذا تقدم الحريق إلى المدينة نفسها.


وحث فريزر أي شخص سبق له أن تحدى الأمر بالمغادرة على الفور، محذرًا من أن الموارد المحلية مثل ضغط المياه والكهرباء قد تتضاءل أو تتوقف تمامًا للاستخدام العام حيث سيتم توجيه جزء كبير من الإمدادات لدعم رجال الإطفاء الذين يحاولون إخماد حرائق الغابات.

 

14 شهيدا بينهم أطفال بمجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلى فى مخيم النصيرات بغزة

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، الليلة، في مجزرة جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بعد قصف طيرانه الحربي منزلًا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأعلنت مصادر طبية في قطاع غزة عن استشهاد 14 فلسطينيًا- بينهم أطفال- وإصابة العشرات، بعد قصف الاحتلال منزلًا مكونًا من ثلاثة طوابق يعود لعائلة كراجة جنوب مخيم النصيرات وسط القطاع.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي، الليلة، غارة على منزل في أرض بكر غرب مدينة غزة، وقصفت مدفعية الاحتلال مدينة بيت لاهيا شمال غرب قطاع غزة، وواصلت مدفعية الاحتلال قصف مخيم جباليا شمالًا بشكل عنيف.

وحسب وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع- منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي- إلى 35091 شهيدًا وأكثر من 78827 مصابًا، في حصيلة غير نهائية، إذ لا يزال الآلاف من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة