يوفنتوس يعود للمشاركة فى أبطال أوروبا رسميا وبولونيا يتأهل للمرة الأولى

الإثنين، 13 مايو 2024 12:19 ص
يوفنتوس يعود للمشاركة فى أبطال أوروبا رسميا وبولونيا يتأهل للمرة الأولى يوفونتوس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل فريقا يوفنتوس وبولونيا رسميًا إلى نسخة من بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-25، بعد فوز أتالانتا على روما 2-1، في ختام منافسات الجولة 36 من بطولة الكالتشيو للموسم الحالي.

وعقب نهاية مباريات الأسبوع 36 من بطولة الدوري الإيطالي، والتي شهدت تعادل اليوفي 1-1 مع ساليرنيتانا ، وهزيمة بولونيا 2-0 أمام نابولي، يمتلك كل من البيانكونيري وروسوبلو 67 نقطة من 36 مباراة في الدوري هذا الموسم، وهو حاليًا سبعة أكثر من روما صاحب المركز السادس.

سيكون لدى إيطاليا 5 فرق على الأقل تتنافس في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، ما جعل الناديين يضمنان التواجد بالمسابقة القارية الموسم القادم.

وستكون عودة يوفنتوس إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب لمدة عام حيث تم إيقافهم عن المنافسة في مسابقات الاتحاد الأوروبي لموسم كامل بعد إدانتهم بانتهاك قواعد الهيئة الإدارية بشأن الترخيص واللعب المالي النظيف.

كما حصلوا على خصم 10 نقاط في الدوري الإيطالي الموسم الماضي، لذلك أنهوا الموسم في المركز السابع، على الرغم من أنهم كانوا سيحتلون المركز الثالث دون إزالة النقاط.

وسينضم يوفنتوس إلى إنتر الفائز بلقب الدوري الإيطالي 2023-24 ، والذي تأهل بالفعل، بالإضافة إلى ميلان وبولونيا.

سيكون هذا أول ظهور لفريق بولونيا على الإطلاق في البطولة النهائية لدوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا.

لقد شاركوا في الدور التمهيدي للمسابقة في عام 1964، لكنهم لم يستمروا أبدًا في المنافسة في البطولة النهائية.

ولم يتنافس بولونيا في أي مسابقة أوروبية منذ أكثر من 20 عامًا. جاءت آخر مباراة قارية لهم في كأس إنتر توتو عام 2002، حيث خسروا في النهاية بنتيجة 5-3 أمام فولهام في مباراتي النهائي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة