"الناتو" يجري أكبر سلسلة من التدريبات الطبية العسكرية في المجر

الإثنين، 13 مايو 2024 08:21 م
"الناتو" يجري أكبر سلسلة من التدريبات الطبية العسكرية في المجر قوات الناتو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أنه أجرى أكبر سلسلة من التدريبات الطبية العسكرية ،تحمل اسم "المحارب القوي"، في منطقة التدريب باكونيكوتي بالمجر بمشاركة 1600 خبير طبي عسكري من 27 دولة حليفة وعدد من الدول الشريكة.


وذكر الناتو، في بيان اليوم /الإثنين/، أن مركز التميز للطب العسكري التابع له يتولى تنفيذ سلسلة تدريبات "المحارب القوي" كل عامين، مضيفا أن هذه التدريبات تسمح لحلفاء الناتو والدول الشريكة بالمشاركة معًا في سيناريو واقعي، مما يوفر فرصة فريدة للتدريب المشترك مع الأصول المدنية، ويمنح الدول القدرة على ممارسة المفاهيم المتفق عليها بشكل تجريبي، بجانب التدريب في بيئة متعددة الجنسيات، والتأكيد على قدرات المشاركين الطبية.


وأضاف أن هذه التدريبات التي جرت خلال الفترة من (29 أبريل - 8 مايو الجاري) شملت الإستجابة الأولية، وتنظيم مستشفى ميداني، وتقديم رعاية المستشفى ذات القدرة الكاملة.


ونقل البيان عن مدير مركز التميز للطب العسكري التابع لحلف الناتو، العقيد الدكتور لازلو فازيكاس، قوله "إن أكبر سلسلة من التدريبات الطبية العسكرية لحلف شمال الأطلسي عادت مرة أخرى إلى الوطن، حيث تم إجراء التدريبات لمرة الأولى في المجر في عام 2011".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة