أبو الغيط لوزير خارجية السودان: الجامعة تدعم استعادة سلام واستقرار البلاد

الإثنين، 13 مايو 2024 02:16 م
أبو الغيط لوزير خارجية السودان: الجامعة تدعم استعادة سلام واستقرار البلاد جانب من اللقاء
رسالة البحرين - بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بيشوى-رمزى
 
استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية صباح اليوم الاثنين، وزير خارجية السودان حسين عوض وذلك على هامش القمة العربية في المنامة.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي للأمين العام أن الوزير حسين عوض نقل إلى الأمين العام تحيات الفريق الأول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السوداني، وتقديره لمواقف الجامعة العربية في دعم السلام والاستقرار في السودان، معرباً كذلك عن الأهمية الخاصة التي يوليها السودان لدور الجامعة العربية في دعم التوافق الوطني.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الأمين العام أعاد التأكيد على محددات التحرك العربي لعلاج الأزمة السودانية على المستويين السياسي والإنساني والقائمة على دعم التوصل إلى وقف اطلاق نار مستدام وشامل ومضاعفة جهود تحقيق وفاق وطني شامل، والعمل على منع انهيار المؤسسات القومية السودانية، وانقاذ الأمن الغذائي للسودانيين.

واستعرض الجانبان التقارير المختلفة المتعلقة بهشاشة الأوضاع الإنسانية في الفاشر، وأعرب أبو الغيط عن قلقه العميق إزاء تصاعد التوترات في الفاشر في شمال دارفور وما يشكله ذلك من تهديد خطير  لحياة مئات الآلاف من المحاصرين في المدينة، داعياً إلى وقف فوري لأشكال التصعيد وسرعة التوصل إلى اتفاق شامل ودائم لوقف اطلاق النار في كافة مناطق السودان.

وأوضح رشدي أن الأمين العام تلقى خطابات من عدد من منظمات المجتمع المدني السودانية تحذر من تدهور الأوضاع الإنسانية في ربوع السودان وما اعتبرته جرائم ممنهجة ترقى إلى الابادة الجماعية في بعض مناطق دارفور.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة