هل يأتي ChatGPT إلى أيفون؟.. شرح تقنية دمج الذكاء الاصطناعي بهواتف أبل

الأحد، 12 مايو 2024 11:00 م
هل يأتي ChatGPT إلى أيفون؟.. شرح تقنية دمج الذكاء الاصطناعي بهواتف أبل ايفون- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت بعض تقارير أن شركة أبل قريبة من جلب "شات جي بي تي"، وهي أداة ذكاء اصطناعي من OpenAI، إلى iOS 18، يأتي ذلك بعد محادثات بين الشركتين، على الرغم من أن التفاصيل لا تزال غير واضحة، ربما تناقش آبل أيضًا تقنية مماثلة مع جوجل (Gemini).

تتوافق هذه الشائعات مع خطة شركة آبل المفترضة لإنشاء متجر تطبيقات الذكاء الاصطناعي، والذي يقدم نماذج أصغر للذكاء الاصطناعي على الأجهزة والاستعانة بمصادر خارجية لنماذج أكبر.

تعمل شركة آبل على الذكاء الاصطناعي منذ فترة، مع توقعات بالإعلان عنه في مؤتمر WWDC 2023، وتشمل الميزات المحتملة التصفح المدعوم بالذكاء الاصطناعي في Safari، وSiri الأكثر ذكاءً، ونظامًا على الجهاز لمحادثات الذكاء الاصطناعي.

يبدو أن شركة آبل تركز على المعالجة على الجهاز للذكاء الاصطناعي، وهو ما أكدت عليه في حدث أقيم مؤخرًا، كما يقومون أيضًا بتطوير Ajax، وهو نظام ذكاء اصطناعي يمكنه التعامل مع المهام التي يقوم بها Siri حاليًا، مثل تلخيص النص وتحسين عمليات البحث في Spotlight.

وتشير شائعة أخرى إلى وجود تقنية موجودة على الجهاز لتلخيص الملاحظات الصوتية.

ويعد التركيز على المعالجة على الجهاز وجمع البيانات بشكل مسؤول (شراء الوصول إلى البيانات بدلاً من استخراجها) يميز شركة آبل عن بعض المنافسين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة