نهضة بركان يفاجئ الزمالك بثنائية فى الشوط الأول.. ضربة جزاء مثيرة للجدل تربك الحسابات.. خلل دفاعى يكبد الزمالك الهدف الثانى.. ومحاولات بيضاء تصطدم بصلابة الفريق المغربى

الأحد، 12 مايو 2024 11:00 م
نهضة بركان يفاجئ الزمالك بثنائية فى الشوط الأول.. ضربة جزاء مثيرة للجدل تربك الحسابات.. خلل دفاعى يكبد الزمالك الهدف الثانى.. ومحاولات بيضاء تصطدم بصلابة الفريق المغربى الزمالك
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فاجأ فريق نهضة بركان الزمالك بهدفين في الشوط الأول من المباراة المقامة حاليا بذهاب نهائي الكونفدرالية الأفريقية، على ملعب البلدى ببركان، حيث يأمل المدير الفنى للفارس الأبيض بالخروج من اللقاء بنتيجة إيجابية قبل لقاء العودة الذى سيقام فى القاهرة يوم الأحد المقبل.

جاء التقدم من ضربة جزاء مثيرة للجدل استغرق احتسابها بضع دقايق قبل أن يقرها الفار لتسكن شباك الزمالك وتضع الفريق المغربي في موقف مثالي علي أرضه وبين جماهيره.

كاد الزمالك يقلص الفارق في دقائق الشوط الأخيرة بعد عرضية متقنة من فتوح وجدت رأسية قوية من زميله، لكنها وجدت براعة حارس نهضة بركان.

حاول الزمالك العودة وكثف من محاولاته الهجومية لكن اصطدم بسوء التوفيق وصلابة الفريق المغربي وفي مسار مغاير استغل نهضة بركان خلل دفاعي وسجل الهدف الثاني.

وشهد التشكيل الذى يعتمد عليه البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للزمالك، الاعتماد على العناصر الأساسية بالفريق، والدفع بالقوة الضاربة، حيث يشير التشكيل إلى أن المدير الفنى سيعتمد على التأمين فى وسط الملعب بالإضافة إلى الضغط الهجومى المبكر على الخصم.

‎جوميز أعاد اللاعبين الأساسيين للتشكيل، وهم: عمر جابر وأحمد فتوح ونبيل عماد دونجا وأحمد مصطفى زيزو، بعدما كان منحهم راحة من المشاركة فى لقاء الدورى الأخير أمام سموحة.

‎واستقر جوميز على الدفع بالبنينى سامسون أكينيولا لتعويض غياب مصطفى شلبى الذى يعانى من إصابة فى العضلة الضامة ويغيب عن اللقاء، ومنح جوميز سامسون العديد من التعليمات من أجل المشاركة فى الجوانب الدفاعية مع فريقه بجانب الجوانب الهجومية.

‎بعد أن كان يعتمد جوميز على زياد كمال فى منتصف ملعب الزمالك فى المواجهات الأخيرة للفريق، إلا أنه فى لقاء نهضة بركان استقر المدرب على الدفع بمحمد شحاتة أساسيًا فى منتصف الملعب بجانب نبيل عماد دونجا وأحمد حمدى لضمان التأمين الدفاعى.

‎ وضم تشكيل الزمالك في حراسة المرمى: محمد عواد، خط الدفاع: أحمد فتوح - حمزة المثلوثي - حسام عبد المجيد - عمر جابر، خط الوسط: نبيل عماد دونجا - محمد شحاتة - أحمد حمدي، خط الهجوم: أحمد مصطفى "زيزو" - سيف الجزيري - سامسون أكينيولا.

‎ويتواجد على مقاعد البدلاء كل من: محمد صبحي وياسر حمد وزياد كمال ومهاب ياسر وسيد عبد الله "نيمار" ويوسف أوباما وترافيس موتيابا وإبراهيما نداي وناصر منسي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة