لو حددتى ميعاد فرحك.. 5 خطوات مهمة فى التخطيط لحفل الزفاف.. اوعى تنسيها

الأحد، 12 مايو 2024 07:00 م
لو حددتى ميعاد فرحك.. 5 خطوات مهمة فى التخطيط لحفل الزفاف.. اوعى تنسيها 5 خطوات مهمة فى التخطيط لحفل الزفاف
كتبت شروق جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما يقترب يوم فرحك، هناك خمس خطوات مهمة يجب عليك اتخاذها عند التخطيط لحفل الزفاف، هذه الخطوات ستساعدك على تنظيم حفل الزفاف بشكل منظم ومريح، وتجنب الإجهاد الزائد، وهناك خطوات أساسية يجب عليك اتباعها وفقًا لموقع Brides.

قائمة الضيوف

أول خطوة يجب اتخاذها هي بناء قائمة الضيوف وتقليصها. قومي بإضافة اسماء جميع الأشخاص الذين ترغبين في دعوتهم، بما في ذلك العائلة المباشرة والأصدقاء المقربين وأقارب الدرجة الأولى وزملاء الدراسة. ثم قومي بتقليص القائمة عن طريق إزالة الأشخاص الذين لم تتواصلي معهم منذ فترة طويلة والذين لم يدعوكِ إلى حفل زفافهم. يمكنكِ أيضًا إعداد قوائم متعددة تتناسب مع الميزانية المتاحة وتكلفة المكان.

تحديد الميزانية

قبل أن تبدأي في التخطيط، حددي مع العريس الميزانية المالية المتاحة لديكِ وكمية النقود التي يمكنكِ تخصيصها للحفل. هل ستتحملا التكاليف بمفردكما؟ هل يساهم الأهل في تغطية التكاليف؟ حددي الحد الأقصى والحد الأدنى للمبلغ المتاح، وذلك لتتمكني من التخطيط بناءً على الميزانية المحددة.

البحث عن مكان الحفل

بعد تحديد الميزانية، ابحثا عن مكان مناسب لإقامة الحفل. يُنصح بالبدء في هذا البحث في وقت مبكر، حيث أن المواقع الشهيرة غالبًا ما تكون محجوزة لفترات طويلة مسبقًا. ابحثا عن خيارات مختلفة تتناسب مع ميزانيتكِ، وخذا في الاعتبار العدد المتوقع للضيوف.

البحث عن الموردين

عندما تحصلي على قائمة الضيوف وتحديد الميزانية واختيار مكان الحفل، ستكون لديكِ فكرة واضحة عن المبلغ المتبقي لتكاليف الورود والطعام والمشروبات والترفيه والكعكة وغيرها. ابحثي عن موردين موثوقين في هذه الخدمات. من الأفضل أن تنفقي قليلاً أكثر للحصول على موردين موثوق بهم، بدلاً من توفير المال والحصول على موردين قد تثيرين معهم القلق والاضطراب.

فهم ما هو مهم

أخيرًا، تأكدي من فهمكِ للأمور المهمة في الحفل. اجعلي الأولوية للتفاصيل التي تعتبرينها أهم وأكثر أهمية بالنسبة لكِ ولزوجكِ. قد يكون ذلك الديكور الخاص أو الزهور أو الأغاني أو غيرها. تأكدي من تخصيص الوقت والجهد لتلك التفاصيل الرئيسية التي ستجعل يوم زفافكِ حقًا مميزًا بالنسبة لكِ.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة