رئيس الوزراء: القطاع الخاص له دور مهم ويعد أحد أعمدة النمو والتطوير

الأحد، 12 مايو 2024 10:45 ص
رئيس الوزراء: القطاع الخاص له دور مهم ويعد أحد أعمدة النمو والتطوير الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية"، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطى الأجنبى وزيادة أصول البنوك.

وقال خلال كلمته: إننا نراقب الدين العام ونعمل على تقليله، ونواجه العديد من التحديات، موضحا أن 4 قطاعات يتم  التركيز عليهم، مؤكدا أن القطاع الخاص له دور مهم  ويعد أحد أعمدة النمو والتطوير.

وتابع رئيس الوزراء أن هناك الكثير من الشركات العالمية التى بدأت فى العمل بمصر، وتم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد.

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.


 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة