رئيس اتحاد الاسكواش: نمتلك اليد العليا باللعبة ومكانة مصر تؤدى لنجاح أى بطولة

الأحد، 12 مايو 2024 05:30 م
رئيس اتحاد الاسكواش: نمتلك اليد العليا باللعبة ومكانة مصر تؤدى لنجاح أى بطولة عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث عاصم خليفة، رئيس الاتحاد المصري للاسكواش، عن تنظيم مصر لبطولة العالم للاسكواش التي تقام فى القاهرة خلال الفترة من 9 إلى 18 مايو الجاري، بقيمة جوائز مادية تصل إلى 565 ألف دولار للرجال ومثلها للسيدات.

وقال عاصم خليفة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، "رابطة المحترفين اختارت مصر لتنظيم البطولة ومكانة مصر، وموقعها في وسط العالم ومناخها المعتدل يساهم في نجاح تنظيم أي بطولة، ومصر صاحبة اليد العليا للاسكواش في العالم، وهذا يجعلها لها الأولوية فى اختيار المنظمات الدولية لتنظيم البطولات بشكل دائم".

وأضاف، هذه البطولة تم تخصيص أكبر الجوائز المادية لها، ويشارك بها عدد كبير من اللاعبين ولها دور في تحسين ترتيب اللاعبين في التصنيف العالمي، وأتمنى أن يحالفنا التوفيق لحصد ميداليات ذهبية في لوس أنجلوس، وضعنا خطط متكاملة للاستعداد للأولمبياد وسنبدأ تنفيذها مباشرة بعد انتهاء أولمبياد باريس.

وتحمل البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالمياً للسيدات، لقب النسخة الماضية عن منافسات السيدات، بينما يحمل البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة والمصنف الأول عالمياً لقب الرجال عن النسخة الأخيرة.

وهيمن الفراعنة على 21 لقباً بالبطولة، تمتلك منهم نور الشربيني نصيب الأسد بـ 7 ألقاب كاملة.

وتطارد البطلة المصرية نور الشربيني إنجازاً تاريخياً في البطولة المرتقبة، بعدما نجحت البطلة المصرية في حصد 7 ألقاب سابقة، وتحتفظ الأسطورة الماليزية نيكول ديفيد بأكبر عدد من الألقاب في البطولة حيث توجت بـ 8 كؤوس ذهبية، وفي حال نجحت البطلة المصرية نور الشربيني في التتويج بالنسخة المرتقبة ستتمكن من معادلة رقم نيكول ديفيد.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة