العقاب ينتظر السائق المتسبب في مصرع 4 أشخاص بحادث الطريق الدائري نتيجة الإهمال والاستهتار بعد حبسه 4 أيام.. إخضاعه لتحليل مخدرات.. والنائب العام يوجه بمجابهة جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعات المقررة.. صور

الأحد، 12 مايو 2024 12:00 ص
العقاب ينتظر السائق المتسبب في مصرع 4 أشخاص بحادث الطريق الدائري نتيجة الإهمال والاستهتار بعد حبسه 4 أيام.. إخضاعه لتحليل مخدرات.. والنائب العام يوجه بمجابهة جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعات المقررة.. صور حادث الطريق الدائرى
كتب - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدر النائب العام المستشار محمد شوقي، توجيهاته إلى كافة نيابات الجمهورية، بإيلاء العناية الكافية جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية قبل مرتكبيها، على نحو يكفل تفريد الغرامات المقررة بين حدودها الدنيا والقصوى، وفق جسامة الفعل بالنظر إلى مقدار التجاوز في السرعة الذي وقع، كما وجه بتقديم من يثبت تجاوزه الصارخ للسرعة المقررة، إلى المحاكمة الجنائية؛ لما في ذلك من تهديد لسلامة الأرواح والممتلكات، وكذلك بث الخوف وعدم الطمأنينة لمستخدمي الطرق.

صدر بيان النيابة العامة فى ضوء ما لُوحِظَ في الآونة الأخيرة، من وقوع كثير من الحوادث المرورية التي ألحقت خسائر فادحة بالأرواح والممتلكات، وكان سببها الرئيسي ارتكاب جرائم تجاوز الحد الأقصى للسرعة المقررة.


وأمر المستشار مصطفى المتناوي المحامي العام الأول لنيابة حلوان الكلية، بحبس سائق السيارة النقل المتسبب في حادث الطريق الدائري 4 أيام على ذمة التحقيقات، التي باشرتها النيابة العامة، في الحادث الذي تسبب في وفاة 4 أشخاص وإصابة 11 آخرين، وعرضه على المعمل الكيماوي لإجراء تحليل المخدرات، وندب مهندس فني لفحص جميع السيارات وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.


ولقى 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 9 أشخاص فى حادث تصادم بالطريق الدائرى.


واستعان رجال المرور بأوناش ولوادر من حى البساتين لرفع حمولة سقوط رمال من سيارة نقل أعلى الطريق الدائرى بعد اصطدامها بميكروباص وسيارة ملاكى وسيارة نقل، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات.


وكشفت التحريات الأولية لرجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، أن السرعة الزائدة لسائق سيارة نقل تريلا، وراء وقوع حادث أعلى الطريق الدائري، حيث اصطدم بعدد من السايارت الملاكي، أسفر عن مصرع 4 أشخاص، وإصابة 9 آخرين، تم نقلهم إلى المستشفى، وتم التحفظ على كافة السيارات لحين التحقيق مع اصحابها، والاستماع لأقوال قائدي السيارات المتضررة نتيجة الحادث.


ونتج عن الحادث وفاة 4 أشخاص وهم مهند أحمد مبارك 24 سنة يعمل طبيبا، وذكي عيد 30 سنة ويعمل سائقا، وياسمين عبد السلام أحمد 50 سنة ربة منزل، ياسر عبد السلام أحمد 31 سنة موظف وأصيب 9 أشخاص تم نقلهم إلى المستشفي لتلقى العلاج.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على السائق المتسبب فى حادث التصادم وتم اقتياده إلى القسم ليتم التحقيق معه حول الواقعة.

العقوبة القانونية لتعاطى المخدرات اثناء القيادة:


ووضع قانون المرور، عقوبات مختلفة على قائدى السيارات، حال ثبوت تعاطيهم مواد مخدرة، أو قيادة سيارتهم تحت تأثير "السكر"، وتختلف العقوبة وفقا للتهمة الموجهة لقائد السيارة، وفى السطور التالية نتعرف على العقوبات التى تواجه الشخص الذى يقود سيارته من متعاطى المواد المخدرة.
ووفقا لنص المادة 76 من قانون المرور الحالى فإنه "يعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر أو السير عكس الاتجاه فى الطريق العام داخل المدن أو خارجها بالحبس مدة لا تقل عن سنة"
كما أنه إذا ترتب على القيادة تحت تأثير مخدر أو المسكر أو السير عكس الاتجاه إصابة شخص أو أكثر يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه.
وحال ترتب على ذلك وفاة شخص أو أكثر أو إصابته بعجز كلى يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه.
كما أقر القانون، أنه يجب سحب رخصة القيادة عند ضبط قائد المركبة لأول مرة يقودها تحت تأثير خمر أو مخدر وعند امتناع قائد المركبة عن الفحص الطبى أو لجوئه إلى الهرب عند تقرير فحصه طبيا أو إحالته للفحص الطبى للاشتباه فى وقوعه تحت تأثير خمر أو مخدر وفقا للمادة 66 من القانون تسحب لمدة 90 يوما.

 

حادث تصادم (1)

لودر لرفغ آثار الحادث
 
 
حادث تصادم (3)
رجال الإنقاذ بموقع الحادث
حادث تصادم (4)
مكان الحادث أعلى الطريق الدائري
حادث تصادم (5)
تضرر عدد من السيارات الملاكي في الحادث
حادث تصادم (6)
رجال الإسعاف بموقع الحادث لنقل المصابين

 

حادث تصادم (7)

سيارة نقل تدهس ملاكي بموقع الحادث

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة