الخلاصة فى الأحياء.. أهم أسئلة المنهج لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان

الأحد، 12 مايو 2024 12:56 م
الخلاصة فى الأحياء.. أهم أسئلة المنهج لطلاب الثانوية العامة قبل الامتحان امتحانات الثانويه العامه

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم تليفزيون اليوم السابع جرعة علمية مكثفة لمادة الأحياء، يستطيع من خلالها طلاب الثانوية العامة تحصيل المعلومات والاستعداد لأداء الامتحان، المقرر عقده الأربعاء 17 يوليو 2024.

يأتي ذلك في إطار دور "اليوم السابع" الخدمي والمجتمعي نحو التسهيل على أبنائنا الطلاب، وذلك بتقديم المراجعات النهائية لجميع مواد الثانوية العامة بمختلف فروعها (أدبي – علمي)، بالاستعانة بكبار الخبراء ومعلمي المواد في وزارة التربية والتعليم.

لمزيد من المراجعات النهائية.. ادخل على بوابة الثانوية العامة

ويقدم محمد المصري خبير تدريس مادة الأحياء، مراجعة نهائية شاملة ومبسطة لكل أجزاء مادة الأحياء وفصولها، وأهم مخرجات التعلم التي يجب التركيز عليها أثناء المراجعة النهائية، وأسئلة بإجاباتها على مختلف فصول المنهج.

ومع اقتراب امتحانات الثانوية العامة 2024، طالبت وزارة التربية والتعليم، من طلبة الثانوية العامة بالتركيز على تحصيل نواتج التعلم المرتبطة بالمقررات الدراسية بشكل كامل، وليس مجرد مذاكرة وتحصيل فقط، مشيرة إلى أن أهم شيء لتحقيق التفوق والتعامل مع أسئلة الثانوية العامة من جانب الطلاب هو قيام الطالب بكتابة كل نواتج التعلم المرتبطة بالدروس ومعرفتها بشكل جيد ومراجعتها بشكل مستمر خاصة فى الأيام الأخيرة التى تسبق انطلاق الامتحانات.

وأكدت الوزارة أن أسئلة الثانوية العامة 2024 لا تحمل تعقيدات أو ألغاز وإجاباتها سوف تفرز مستويات الطلاب وتشمل المنهج الدراسى للصف الثالث الثانوى بأكمله دون حذف، لافتة إلى أن تصميم الأسئلة يركز على قياس نواتج التعلم لدى الطلاب بعيدًا عن الحفظ والتلقين، كما أن الإجابات المطلوبة ستكون محددة ولكن تحتاج إلى التركيز وقراءة الأسئلة بفهم، مشيرة إلى أنه لا توجد أسئلة من خارج المنهج الدراسى ولكن ليس حتما أن تكون نصا من الكتاب بل ستكون هناك جزئيات متحررة هدفها قياس مستوى الطالب.

الاحياء
الاحياء

 

الاحياء.PNG0
الاحياء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة