الأهلي السعودي يحتاج نقطة واحدة لخطف بطاقة السوبر

الأحد، 12 مايو 2024 11:03 ص
الأهلي السعودي يحتاج نقطة واحدة لخطف بطاقة السوبر الأهلي السعودي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح فريق الاهلي السعودي على بعد نقطة واحدة من ضمان المشاركة فى بطولة كأس السوبر السعودي، بعد فوزه على مضيفه الشباب بنتيجة 2ـ1، أمس السبت، ضمن مباريات الجولة الـ31 من منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وعزز الفريق الأهلاوي بهذا الفوز مركزه الثالث برصيد 38 نقطة، بفارق 6 نقاط عن التعاون صاحب المركز الرابع، و8 نقاط عن الاتحاد الخامس قبل ثلاث جولات، ما يعني أن حصوله على نقطة من أصل 3 جولات متبقية تعنى حجز واحد من المقعدين المتبقيين للمشاركة فى بطولة كأس السوبر الموسم المقبل، كونه سيصل إلى 59 نقطة، وهي أقصى ما يمكن أن يحققه الاتحاد حال فوزه في مبارياته الثلاث الأخيرة.   

                    الأهلي يقلب الطاولة على الشباب بثنائية كيسيه وفيرمينو ⚽️⚽️

وبحسب الرياضية السعودية، ففي حال تساوى قطبى جدة في عدد النقاط برصيد 59 لكل منهما مع ختام الدوري، فإن الأهلي سيضمن المشاركة للمرة الأولى في بطولة السوبر بنظامها الجديد، بعد زيادة عدد الفرق المشاركة إلى أربعة منذ الموسم الماضي.


ويقود المركزان الثالث والرابع فى الدوري للمشاركة في السوبر إلى جانب الهلال بطل الدوري والنصر الثاني، اللذين حجزا أول بطاقتين بعد بلوغهما المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين.

فيما أبدى الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي السعودي، سعادته بالفوز على الشباب، مؤكدًا أنهم يمضون في الطريق الصحيح.

وحوَّل الأهلي تأخره بهدفٍ إلى انتصارٍ على الشباب 2ـ1، السبت، ضمن الجولة الـ 31 من منافسات الدوري السعودي، ليستعيد توازنه، ويعزِّز مركزه الثالث بـ 58 نقطةً قبل ثلاث جولاتٍ على النهاية.

وقال مدرب الأهلي، "خضنا مباراةً صعبةً أمام فريقٍ يقدم مستوياتٍ رائعةً، وردة فعلنا بعد أن اهتزت شباكنا بهدفٍ، كانت جيدةً، واللاعبون قاتلوا حتى النهاية، وأنا فخورٌ بأدائهم".

وأضاف المدرب الألماني: "كنا محبطين بعد النتائج الأخيرة، وعقدنا العزم على التطور، وسعيدٌ بردة فعل جميع اللاعبين سواءً الأساسيين، أو الاحتياطيين. نحن في رحلةٍ ستستغرق وقتًا طويلًا، لكننا في الطريق الصحيح. الفريق في المركز الثالث حاليًّا، وسعادتي كبيرةٌ بذلك".

وأجاب يايسله عن ردة فعل الجزائري رياض محرز بعد استبداله، : "احتفلت مع جميع اللاعبين داخل غرفة الملابس. رغبت بدماءٍ جديدةٍ في الدقائق الأخيرة لهذه المباراة الصعبة، والأمر يتعلَّق دائمًا بالمجموعة، وسعيدٌ بهم".

وأثنى الألماني على أداء البرازيلي روبيرتو فرمينو، واصفًا إياه بـ«اللاعب العظيم» الذي يستطيع اللعب مهاجمًا، أو خلف المهاجمين، كما امتدح دور الجماهير الأهلاوية، وتأثيرها الكبير في الفريق بدعمها المتواصل للاعبين طوال وقت المباراة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة