أخبار مصر.. غدا أجواء حارة نهارا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة

الأحد، 12 مايو 2024 06:00 م
أخبار مصر.. غدا أجواء حارة نهارا ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة طقس - ارشيفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر اليوم السابع على مدار الساعات القليلة الماضية، العديد من الأخبار والتقارير الهامة، كان من أبرزها توقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل على  السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وفيما يلى موجز أخبار مصر للساعة السادسة مساءً..

 

مصر تعلن دعم دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

أعلنت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الأحد،عن اعتزامها التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

 

الرئيس السيسى: لدينا خطة كبيرة لتطوير مساجد آل البيت والصحابة والصالحين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الدولة المصرية لديها خطة كبيرة من أجل تطوير كل مساجد آل البيت والصحابة والصالحين، قائلا: "عندنا خطة كبيرة أوى لتطوير المساجد بتاعت آل البيت وأيضا الصحابة الذين جاءوا إلى مصر ومساجد الصالحين".

 

الرئيس السيسى يوجه بتعويض أصحاب المنازل المحيطة بمساجد آل البيت والصحابة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، محافظة القاهرة ببحث تعويض أصحاب المنازل المحيطة بالمساجد التي تعمل الدولة على تطويرها مثل مساجد الأضرحة وآل البيت والصالحين والصحابة، قائلا: "الكلام ده لينا كلنا.. لو ممكن محافظة القاهرة تعوض الناس عن بعض المساكن اللى ظروفها كانت موجودة جانب المساجد دى".

جاء ذلك خلال كلمته في افتتاح مسجد السيدة زينب بعد تطويره.

 

سلطان البهرة: أشكر مصر رئيسا وحكومة وشعبا على منحى فرصة تطوير مسجد السيدة زينب

تحدث مفصل سيف الدين سلطان البهرة، من مسجد السيدة زينب بعد أعمال التطوير، قائلا: "نحن في مقام السيدة زينب بنت الإمام علي بن أبي طالب والسيدة فاطمة الزهراء ابنة رسول الله.. أشكر جمهورية مصر العربية والرئيس عبد الفتاح السيسي والحكومة والشعب أن أجازت لي تجديد وتطوير مقام السيدة زينب.

 

رئيس الوزراء: الخطر على الاقتصاد المصرى "خارجى" بسبب الأحداث الجيوسياسية

شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية"، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطى الأجنبى وزيادة أصول البنوك.

وقال رئيس الوزراء: "أثق فى الإجراءات التى اتخذتها الدولة المصرية لنمو الاقتصاد، ولكن الخطر هو الخارجى وما يحدث وما تشهده المنطقة من أحداث جيوسياسية وما نراه يوميا هو الذى يشكل خطر خارجى على اقتصادنا".

 

مدبولى: تمكنا من رفع الاحتياطى الأجنبى ونراقب الدين العام ونعمل على تقليله

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "يوم مؤسسة التمويل الدولية"، إن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطى الأجنبى وزيادة أصول البنوك، وإننا نراقب الدين العام ونعمل على تقليله، ونواجه العديد من التحديات، موضحا أن 4 قطاعات يتم  التركيز عليهم.

 

وزيرة التضامن: زيادة مكافآت الرائدات المجتمعيات لـ1500 جنيه شهريا بداية من يوليو

أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، زيادة مكافآت التطوع الشهرية المقررة للرائدات المجتمعيات لتصل إلى 1500 جنيه شهريا بدلا من 900 جنيه، وذلك بداية من يوليو المقبل تقديرًا لدورهن في نشر الوعي بالقضايا المجتمعية وقضايا الأسرة.

 

وزارة الزراعة: الإعلان عن أسعار الأضاحى ومواعيد الحجز الأسبوع المقبل

أكد أحمد إبراهيم المستشار الإعلامى لوزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة لم تعلن حتى الآن أسعار الأضاحى أو مواعيد حجز، وسيتم الأسبوع المقبل الإعلان عن التفاصيل.

 

وزارة التعليم: حظر دخول طلاب الثانوية والمراقبين اللجان بتليفون محمول

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن هناك محظورات وضوابط سيتم تطبيقها لضبط لجان امتحانات الثانوية العامة  2024، مشددة على أنه سيتم التأكد من خلال الملاحظين ورؤساء اللجان من دخول الطلاب إلى لجان السير بدون أي أجهزة إلكترونية وتشمل" الموبايل- سماعات - ساعات سمارت أو الكترونية أو أجهزة التابلت"، فضلاً عن عدم دخول الملاحظين أيضا بالهاتف المحمول.

 

متحدث حركة فتح: مصر تقف مع الفلسطينيين لحظة بلحظة لوقف العدوان على غزة

قال متحدث حركة فتح للقاهرة الإخبارية، إن مصر تقف مع الفلسطينيين لحظة بلحظة لوقف العدوان على قطاع غزة، مؤكدا أن  نتنياهو لا يريد أن يمنح أي فلسطيني سواء في رفح الفلسطينية أو خارجها الأمان.

 

نتنياهو: سنقوم بكل ما يلزم لهزيمة حماس وإعادة المحتجزين من قطاع غزة

قال رئيس الوزراء الاسرائيلى بنيامين نتنياهو، إننا سنقوم بكل ما يلزم لهزيمة حماس وإعادة المحتجزين من قطاع غزة، حسبما ذكرت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل لها.

 

أسعار الذهب اليوم في مصر تسجل 3130 جنيها لعيار 21

ننشر آخر تطورات أسعار الذهب في مصر اليوم الأحد حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3130 جنيها الآن وقت صياغة هذه السطور متراجعا 10 جنيهات قياسا على سعر الإغلاق أمس.

أسعار الذهب الآن في مصر:

عيار 24 يسجل 3577 جنيها.

عيار 21 يسجل 3130 جنيها.

عيار 18 يسجل 2683 جنيها.

الجنيه الذهب 25040 جنيها.

 

 

طقس غد.. أجواء حارة نهارا بأغلب الأنحاء ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 29 درجة

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الإثنين، طقس حار نهارا على أغلب الأنحاء، معتدل على  السواحل الشمالية، مائل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة