وزارة العمل تطلق 8 وحدات متنقلة جديدة للتدريب المهنى فى قرى "حياة كريمة" بـ8 محافظات.. تستهدف تدريب 3 آلاف شاب خلال عام على مهن يحتاجها السوق.. حسن شحاتة: تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء مركز متكامل للتدريب قريبا

السبت، 11 مايو 2024 07:00 ص
وزارة العمل تطلق 8 وحدات متنقلة جديدة للتدريب المهنى فى قرى "حياة كريمة" بـ8 محافظات.. تستهدف تدريب 3 آلاف شاب خلال عام على مهن يحتاجها السوق.. حسن شحاتة: تنفيذ توجيهات الرئيس بإنشاء مركز متكامل للتدريب قريبا وحدات تدريب مهني متنقلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت وزارة العمل 8 وحدات جديدة للتدريب المهني متنقلة، فى 8 محافظات، للمشاركة في خطة التدريب المهنى وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وذلك في نطاق مدن وقرى المبادرة الرئاسة "حياة كريمة"، فى محافظات: الإسكندرية ،وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والسويس، والوادي الجديد،وسوهاج، والجيزة والأقصر، وذلك بخلاف 27 وحدة تدريب متنقلة، سبق إطلاقها في المحافظات، ويأتي ذلك تنفيذا للتوجيهات المستمرة للرئيس عبد الفتاح السيسي بتنمية مهارات الشباب، لتتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وتستهدف الوحدات الجديدة تدريب 3000 شاب وفتاة عن طريق 96 دورة تدريبية ،وذلك خلال عام، لتدريب الشباب على مهن "صيانة الحاسب الألي، وصيانة المحمول، واللغات، والتبريد والتكييف، وإعداد المأكولات السريعة، والتفصيل والخياطة.
ولتطوير منظومة التدريب المهني، قال حضن شحاتة، وزير العمل، إن الوزارة أطلقت  مشروع" مهني 2030"، بهدف  الإرتقاء بالمستوى المهارى للشباب إلى المستوى الدولي، ويُلبي الاحتياجات اللازمة لسوق العمل الداخلى والخارجي، من خلال استيعاب كافة مراكز التدريب الخاصة، ومنحها تراخيص مزاولة عمليات التدريب وفقاً لأحكام قانون العمل، واعتماد برامجها التدريبية، واعتماد المدربين،واعتماد شهادات اجتياز التدريب وفقًاً للمعايير والقياسات  الدولية المعترف بها،بهدف الوصول إلى  مليون متدرب مُعتمد سنويًا، ذى مهارة عالية بكل المحافظات،بعد انضمام أكثر من 900 مركز مهني خاص تستهدفهم الوزارة، وكذلك يهدف المشروع إلى اعتماد المُدربين فى كافة المهن التى يحتاجها سوق العمل، وأيضا ،اعتماد وإعداد الحقائب التدريبية.


وأوضح شحاتة، أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقا للمعايير العالمية المطلوبة، ليكون هذا المركز جاذبا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي، يأتي إستكمالا ،وتأكيدا على دور وجهود الوزارة في تطوير منظومة التدريب المهني، وتؤكد حرص القيادة السياسية على تنمية مهارات الشباب،وربط التدريب المهني، بإحتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، مؤكدا أن هذا التوجيه محل اهتمام وتقدير ،وسوف تبدأ " الوزارة" في خطة التنفيذ في أسرع وقت ممكن.


وكانت وزارة العمل،  قد أوضحت أن صندوق تمويل التدريب والتأهيل التابع للوزارة، منذ تأسيسه عام 2003 ، وحتى الآن ،أنفق 192 مليونا و 800 ألف جنيه ، على منظومة " التدريب والتأهيل"،وإن الصندوق مستمر في دورة الاستراتيجي كواحد من أبرز أذرع الدولة المصرية لتأهيل الشباب على مهن يحتاجها سوق العمل ، بتمويل مراكز التدريب ، وكافة البرامج ، والأنشطة التدريبية الأخرى ، وفي التعاون مع شركاء التنمية لتوفير الإمكانات اللازمة لأنشطة تدريب وتأهيل الشباب على المهن المستقبلية والمطلوبة لسوق العمل .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة