براعم الغربية.. 4 أطفال يحصلون على المراكز الأولى بمسابقة الروبوتات العالمية بمشاركة 45 لاعبا من دول العالم.. صعدوا بعد اشتراكهم فى 4 مسابقات أونلاين.. مدرب الفريق: أذكياء ومتميزون فى مجال البرمجة.. صور

السبت، 11 مايو 2024 11:30 ص
براعم الغربية.. 4 أطفال يحصلون على المراكز الأولى بمسابقة الروبوتات العالمية بمشاركة 45 لاعبا من دول العالم.. صعدوا بعد اشتراكهم فى 4 مسابقات أونلاين.. مدرب الفريق: أذكياء ومتميزون فى مجال البرمجة.. صور الأطفال ومدربهم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتميز محافظة الغربية، بوجود العديد من البراعم المميزين والناجحين في مختلف المجالات العلمية والرياضية وغيرها، والذين حققوا مراكز متقدمة في جميع المسابقات والبطولات التي اشتركوا بها بجميع المحافل المحلية والدولية، ليصبحوا فخر لجميع أهالي المحافظة، والتي تضرب دائما أروع الأمثلة في تخرج مثل هذة المواهب المختلفة والتي تتلقي دعم كبير دائما.

التقي "اليوم السابع" بالطلاب أسر ماجد البالغ من العمر 8 سنوات، محمد خالد 9 سنوات، مالك خالد 8 سنوات، محمود خالد والحاصلين علي المراكز الأول والثاني  في مسابقة برمجة الروبوتات الدولية والتي أقيمت "أونلاين" وهي عبارة عن برمجة روبوت يتبع مسار لذاته بدون تدخل بشري أشبه بسيارة ذاتية القيادة، وذلك بعد تدريبهم جيدا ومساندة أسرهم حتي حصلوا علي هذا النجاح الكبير.

وقال أسر ماجد ابن مدينة طنطا، إنه بدء فى اكتشاف حبه للبرمجه من سن الـ 4 سنوات، وذلك عن طريق فك وتركيب الأجهزة، وبعد اكتشاف والدته بموهبته قامت بتوجيه طاقته  للتعلم و تلقى دورات كثيرة والاشتراك في مسابقات اون لاين لاكتساب خبرات جديدة، وبالفعل حصل علي مراكز متقدمة حتي تأهل للبطولة النهائية علي مستوي العالم.

وقال الدكتور أسامة محمد مدربة الطلاب، إن جميعهم متفوقون منذ الصغر في مجال البرمجة وشاركوا في العديد من المسابقات المحلية والتي برزوا فيها بشكل ملفت لذكائهم في هذا المجال، مشيراً إلي أن البرمجة فرع متداخل من العلوم والهندسة يشمل تصميم وتطبيقات استخدام الروبوتات، ويتم استخدامه في الكثير من عمليات التصنيع اليوم، كما يمكن أن يؤدي تعليم أساسيات الروبوتات للأطفال والمراهقين إلى اهتمامهم بالتكنولوجيا ليصبحوا قادة في المستقبل في هذا المجال.

وأضاف: أن المسابقة كانت عبارة عن روبوت يقوم بتجميع كور التنس والسير داخل مسار وتجميعها بالنقطة المحددة، وحصلوا علي المراكز الأول والثاني وكانت المسابقة أونلاين بمشاركة 45 لاعبا من دول العالم المختلفة، وتم تصعيدهم بعد ذلك لمسابقة دولية أخري ولكن لم يستطيعوا السفر في الوقت المحدد، فكان البديل مشاركتهم أونلاين في 4 مسابقات مختلفة خاصة بالروبرتات أيضا.

أحد الأطفال المشتركين
أحد الأطفال المشتركين

 

الأطفال ومدربهم
الأطفال ومدربهم

 

شهادة البطولة للاطفال
شهادة البطولة للاطفال

 

شهادة البطولة.
شهادة البطولة.

 

شهادة البطولة
شهادة البطولة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة