الدفاع الروسية: أسر 34 جنديا أوكرانيا وتحرير 6 بلدات في خاركوف ودونيتسك

السبت، 11 مايو 2024 04:17 م
الدفاع الروسية: أسر 34 جنديا أوكرانيا وتحرير 6 بلدات في خاركوف ودونيتسك الجيش الروسى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، أسر 34 جنديا أوكرانيا، وتحرير 6 بلدات في مقاطعة خاركوف، وجمهورية دونيتسك الشعبية.


وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك)، أنه تم أسر 34 جنديا أوكرانيا في مناطق مختلقة من مقاطعة خاركوف .. مشيرة إلى أن الطيران التشغيلي والتكتيكي والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية دمر مستودعا لمعدات عسكرية تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، وورشة لإنتاج الطائرات المسيرة، ومنظومة صواريخ "باتريوت" الأمريكية الصنع، وكذلك تم استهداف القوى البشرية والمعدات العسكرية الأوكرانية في 133 منطقة.


وأشارت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت 46 طائرة مسيرة أوكرانية، وصاروخا تكتيكيا أمريكي الصنع من طراز "أتاكمس" وثماني قنابل موجهة من طراز "هيمار" فرنسية الصنع، و43 صاروخًا من طراز "هيمارس" أمريكي الصنع، وصاروخا من طراز "فامبير" وصاروخا من طراز "أولخا".


وفي السياق، ذكرت الوزارة أن وحدات من القوات الروسية حررت بلدات بوريسوفكا وأوغورتسوفو وبليتينيفكا وبيلنايا وستريليتشيا في مقاطعة خاركوف، وبلدة كيراميك في دونيتسك، بالإضافة إلى استهداف أربعة ألوية أوكرانية ومفرزة من حرس الحدود في مناطق فولشانسك وفيسيلي وجلوبوكوي ونيسكوشني وكراسني، ما أسفر عن مقتل 170 عسكريا أوكرانيا وثلاث عربات قتالية مدرعة وأربع سيارات.


وأشارت إلى تدمير مركبة قتالية تشيكية الصنع، ومدفع من طراز "Caesar" فرنسي الصنع، ومدفع من طراز "بوغدان" عيار 155ملم، وأربعة مدافع هاوتزر من طراز "دي-22" و"دي-30"، ونظامي "بوك" للدفاع الجوي"، مضيفة أن القوات الروسية صدت 10 هجمات للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق متفرقة من دونيتسك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة