أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان بعد إعلان رحيله رسميًا عقب 7 مواسم

السبت، 11 مايو 2024 10:34 ص
أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان بعد إعلان رحيله رسميًا عقب 7 مواسم مبابي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم فريق باريس سان جيرماني الستار على رحلته مع الفريق الباريسي بعدما أعلن رحيله عن ناديه رسميًا، بعد 7 مواسم، على أن تكون مباراة الأحد ضد تولوز لحساب الجولة الـ 33 في الدوري الفرنسي الأخيرة له على ملعب حديقة الأمراء، لكن دون أن يكشف عن وجهته التالية.

وظهر كيليان في مقطع فيديو على حسابه في منصة "إكس"، وقال: "عام لي في باريس سان جيرمان، لن أجدد عقدي، ستنتهي مغامرتي خلال أسابيع"، وسرد حبه للنادي الذي احتضنه، وجعل منه ما هو عليه الآن، كما شكر كل المدربين الذين أشرفوا عليه منذ قدومه من موناكو في 2018، وزملائه اللاعبين، كما لم ينسَ العاملين في النادي الذين وصفهم بـ "الجنود المجهولين".

وذكر أنه سيرحل وقلبه ينفطر بالألم، لكن الحياة عبارة عن محطات وتجارب، وستظل محطة باريس عالقة في ذاكرته دائمًا، وسيحرص على مشاهدة كل مبارياته.

وسيتوج باريس سان جيرمان بلقب الدوري في مباراة مبابي الأخيرة، بعد أن توج به رسميًا الأحد قبل الماضي، عندما خسر موناكو أمام مضيفه ليون 2ـ3.

وبعد مباراة الأحد، سيكمل باريس مشواره في الدوري بمواجهتين خارج ملعبه أمام نيس، الأربعاء، في مباراة مؤجلة من المرحلة الـ 32، ومتز في 19 مايو الجاري.

وخلال هذا الموسم ، سجل مبابي حتى الآن 43 هدفًا في جميع المسابقات الموسم الجاري وصنع 10 ، منها 26 في الدوري تصدر بها قائمة الهدّافين وصنع 7 اخرين.

وإجمالا وخلال رحلته مع باريس منذ قدوم في موسم 2017- 2018 منذ 7 مواسم ، شارك كيليان في 306 مباراة،  سجل خلالها 255 هدف وصنع 108 آخرين،  وتوج بلقب الدوري الفرنسي  7 مرات و3 ألقاب لكأس فرنسا و 3 ألقاب لكأس السوبر الفرنسي ولقبين كأس الرابطة كأس الدوري الفرنسي.

وتأتي أرقام مبابي مع باريس سان جيرمان على مدار 7 مواسم  كالتالي:
 
 
 306 مباراة
  
 255 هدف
 
 108 أسيست
 
 43 هدفًا هذا الموسم
 
صنع 10 
 
 26 هدف في الدوري الفرنسي الموسم الحالي

الدوري الفرنسي- 7 ألقاب 

 كأس فرنسا - 3 ألقاب
 
 السوبر الفرنسي- 3 ألقاب
 
كأس الرابطة- لقبين
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة