فاكهة الصيف.. البطيخ هيرطب على قلبك ويحسن مزاجك (فيديو)

الجمعة، 10 مايو 2024 10:27 م
فاكهة الصيف.. البطيخ هيرطب على قلبك ويحسن مزاجك (فيديو) شادر البطيخ
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع بثا مباشرا من محافظة سوهاج، وتناول البث أنواع البطيخ وأسعارها وأهم الأماكن والمحافظات التي يأتي البطيخ منها إلى شوادر محافظة سوهاج ويتم بيع فيها البيع.

في البداية يقول حازم هلال أحد كبار تجار البطيخ على مستوى محافظة سوهاج، أن البطيخ يأتي من مناطق ومحافظات مختلفة منها الجيزة وبلطيم والبطيخ الصحراوى والجيزة وسعر البطيخ يبدأ من 10 جنيهات وأغلى بطيخه 50 جنيه والبطيخ أشكال وأنواع وأحجام البطيخ والبطيخ يناسب  الجميع وهى فاكهة الصيف الأشهر والأفضل لدى المواطنين في كل محافظات مصر.

أما خالد أبوليلة من محافظة كفر الشيخ وهو من أكبر المزارعين للبطيخ بلطيم من أشهر أماكن زراعة البطيخ والبطيخ الذى يخرج منها معروف عالميا ونصح المواطنين أن أفضل طريق لمعرفة البطيخ الجيد من عدمه يشترى البطيخ على السكين ما دامت خبرته قليلة والبطيخ هذا العام مميز والموسم جيد جدا هذا العم وبلاش ناخد البطيخ الكبير الأفضل البطيخ ما بين 5 إلى 6 كيلو هي الأفضل.

وهناك أنواع الجيزة، واسكاتا، ومصر واحد، ومطعوم وستار، والبطيخ هذا العام تم أسعاره منخفضة جدا، لأن المناخ تغير وتلاحقت عملية الإنتاج ما بين بحرى وقبلى، الأمر الذى جعل المعروض كبير جدا والبطيخ هذا العام فى كل مكان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة