أضرار فى مناطق عدة فى لبنان بسبب اجتياح السيول

الأربعاء، 01 مايو 2024 09:51 ص
أضرار فى مناطق عدة فى لبنان بسبب اجتياح السيول سيول لبنان
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتاحت السيول ليل الثلاثاء الأربعاء، بلدة على النهرى البقاعية فى لبنان جراء فيضان نهر البلدة والأقنية الزراعية فيها، حيث غمرت المياه والوحول حي البستان فى البلدة، ملحقةً أضرارا مادية بالمنازل، و عملت عناصر البلدية على فتح الأقنية لصرف المياه ومنع تدفقها إلى داخل المنازل حتى ساعات الفجر الأولى.

واجتاحت السيول الغزيرة مناطق عدة فى لبنان، ودخلت إلى مستشفى فى جونية شمال العاصمة بيروت، حيث طالت قسم الطوارئ داخل المستشفى، كما تسببت الأمطار بإغراق موقف السيارات قرب المستشفى، ما أدى إلى فوضى عارمة فى المكان.

هذا وشهدت منطقة جونية حريصا شمال العاصمة بيروت سيولا كبيرة جراء تساقط الأمطار الغزيرة، مما أعاق حركة السير.

وفي الشمال الشرقي للبنان، غرقت شوارع وطرقات منطقة اليمونة بالسيول أيضا.

وأظهرت مقاطع فيديو مواطنين عالقين في أحد الشوارع إثر جريان المياه بشكل كبير.

هذا و توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني في لبنان أن يكون الطقس اليوم الأربعاء غائما مع ضباب كثيف على المرتفعات واستقرار في درجات الحرارة على الساحل، بينما تنخفض بشكل بسيط في المناطق الجبلية والداخلية.

هذا ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا ومترافقة بعواصف رعدية في المناطق الشمالية والداخلية، مع احتمال تساقط حبات البرد، ويحذر من احتمال تشكل السيول في هذه المناطق خلال فترة ما قبل الظهر، وتخف حدة الامطار تدريجيا اعتبارا من بعد الظهر وتنحسر خلال الليل حيث يتحول الطقس الى غائم جزئيا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة