العالم هذا المساء.. 8 قتلى وجرحى نتيجة انفجار فى مطعم بالعاصمة بيروت.. فيديو يوثق لحظة طعن جنود إسرائيليين فى القدس ومقتل السائح التركى.. وتقرير طبى يفجر مفاجأة حول وفاة مارادونا قبل شهر من محاكمة أطبائه

الثلاثاء، 30 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. 8 قتلى وجرحى نتيجة انفجار فى مطعم بالعاصمة بيروت.. فيديو يوثق لحظة طعن جنود إسرائيليين فى القدس ومقتل السائح التركى.. وتقرير طبى يفجر مفاجأة حول وفاة مارادونا قبل شهر من محاكمة أطبائه العالم هذا المساء
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية..

8 قتلى وجرحى نتيجة انفجار فى مطعم بالعاصمة بيروت
 

أفادت قناة روسيا اليوم، بسقوط قتلى وجرحى جراء انفجار أحد المطاعم بمنطقة بشارة الخوري في العاصمة بيروت، وأوضحت القناة ذاتها أن الانفجار نتج جراء انفجار قوارير غاز فيما اندلعت النيران في المطعم.

وتمت الإشارة إلى أن المطعم يقع في بناية تضم عدد من الإدارات الرسمية اللبنانية، بينها مديرية الواردات في وزارة المالية و المصلحة الوطنية لنهر الليطاني.

قال فوج إطفاء بيروت، إن 8 أشخاص على الأقل لقوا حتفهم جراء تسرب مادة الغاز في أحد المطاعم قبل انفجاره، في منطقة بشارة الخوري في العاصمة بيروت.

وبحسب المعلومات المتوافرة، فإن تسرب مادة الغاز أدى إلى انفجار في المطعم وسقوط ضحايا وجرحى من عمال المطعم، وعملت فرق الإطفاء والإسعاف على إخماد الحريق ونقل المصابين إلى المستشفيات.


 

فيديو يوثق لحظة طعن جنود إسرائيليين فى القدس ومقتل السائح التركى

 
ينشر اليوم السابع مقطع فيديو يوثق لحظة قتل الشرطة الإسرائيلية لسائح تركي بعد حادث طعن لعدد منهم.
وكان ضابط في شرطة حرس الحدود الإسرائيلية قد أصيب ظهر اليوم بجروح متوسطة في عملية طعن في شارع السلطان سليمان، قرب باب الساهرة بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة.

وقالت صحيفة (يديعوت آحرونوت) الإسرائيلية أن سائحا تركيا، طعن الضابط وأنه جرى إطلاق الرصاص على السائح وقتله.

وداهمت قوات إسرائيلية فندقا في شارع صلاح الدين بمدينة القدس قرب البلدة القديمة والمسجد الأقصى كان السائح التركي قد نزل فيه الليلة الماضية.

 

تقرير طبى يفجر مفاجأة حول وفاة مارادونا قبل شهر من محاكمة أطبائه

 
كشف تقرير طبى جديد عن وفاة أسطورة كرة القدم الأرجنتينى دييجو مارادونا، عن مفاجأة جديدة قبل شهر من محاكمة 8 من أطبائه المتهمين بالإهمال الذى أدى إلى الوفاة.

مارادونا

 
وأشارت صحيفة لابانجورديا الإسبانية إلى أن تقرير الطب الشرعى حول وفاة مارادونا أثار حالة من عدم اليقين فى دعوى إهمال جنائى ضد 8 أطباء، وتظهر الأدلة، التي قدمها طبيب الطب الشرعي بابلو فيراري، قبل شهر من محاكمة المتهمين بتهمة القتل، في 4 يونيو.
 
وأجرى خبير الطب الشرعي الدراسة بناء على طلب أحد المتهمين الرئيسيين، جراح أعصاب مارادونا، ليوبولدو لوكي، بهدف الطعن في الفحص الطبي لعام 2021، وحمل مكتب المدعي العام في الرسالة لوكي وأطباء آخرين مسؤولية وفاة مارادونا ، حيث اعتبروا وفاته أمرا يمكن تجنبه.
 
وخلص تقرير الطبيب الشرعي بابلو فيراري، والذي صدر أمس الاثنين، إلى أن ضربات قلب مارادونا السريعة وغير المنتظمة كانت إما طبيعية أو ناجمة عن عامل خارجي، ربما بسبب مخدر مثل الكوكايين الذي كان مارادونا معروفا بتعاطيه في الماضي.
 
وأوضح فيراري أنه لا يستطيع إعداد تقرير السموم بناء على عينة بول مارادونا غير الكافية، حيث تتناقض هذه النتائج مع نتائج لجنة طبية مكونة من 20 عضوا تم تعيينها للتحقيق في وفاة مارادونا.
 
فيما شكك تقرير فيراري في خطورة ذلك، معتبرا أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من بضع دقائق أو بضع ساعات على الأكثر.
 
وتتناقض النتائج الأخيرة مع نتائج لجنة طبية مكونة من 20 عضوا تم تعيينها للتحقيق في وفاة مارادونا. واتهم هذا التقرير، الصادر في عام 2021، الفريق الطبي لمارادونا بالتصرف بطريقة غير لائقة وناقصة ومتهورة، مما ترك لاعب كرة القدم يتألم وبدون مساعدة لأكثر من 12 ساعة قبل وفاته.
 

تحول جذرى فى القضية

وقال فاديم ميشانشوك، محامي الدفاع الذي يمثل الطبيب النفسي لمارادونا، إن هذا تحول جذرى فى القضية حيث أكد تقرير فيرارى أن عدم انتظام ضربات القلب لا يمكن أن يسبب الألم لأكثر من بضع دقائق، أو على الأكثر، بضع ساعات، على عكس ما تشير إليه تقارير 2021، وقالت أوجستينا كوساتشوف: يمثل هذا تحولًا جذريًا في القضية، وينتقل الأمر من حدث قلبي يستمر عدة أيام إلى حدث يستمر دقائق.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة