جوجل تضيف ممارسة المحادثة بالذكاء الاصطناعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية

الأحد، 28 أبريل 2024 01:00 ص
جوجل تضيف ممارسة المحادثة بالذكاء الاصطناعي لمتعلمي اللغة الإنجليزية جوجل
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختبر شركة جوجل مهارات الاستماع الخاصة بها باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال ميزة تتيح للأشخاص التحدث عبر هواتفهم وممارسة اللغة الإنجليزية باستخدام روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي.
 
وطرحت جوجل لأول مرة تجربة ممارسة التحدث في أكتوبر 2023 ، في الأصل كانت الميزة توفر تعليقات على الجمل المنطوقة فقط، والآن يمكن للمستخدمين التدرب على إجراء محادثات مستمرة باللغة التي يتعلمونها.
 
وتشير تقارير TechCrunch إلى أن الميزة متاحة حاليًا لمستخدمي Search Labs في الأرجنتين وكولومبيا والهند والمكسيك وفنزويلا وإندونيسيا. وتعتبر Search Labs بمثابة صندوق الحماية الخاص بـ جوجل لميزات البحث الجديدة المحتملة، ومع ذلك قد تظهر الميزة أيضًا بناءً على الترجمة من وإلى اللغة الإنجليزية باستخدام جوجل على جهاز أندرويد.
 
في الوقت الحالي، تتوفر ميزات التدريب على التعليقات والمحادثة باللغة الإنجليزية فقط، وقالت جوجل في مدونتها لعام 2023 إن البحث هو “أداة قيمة لمتعلمي اللغة” لأنه يمكنهم الحصول على الترجمات والتعريفات والبحث عن المفردات.
 
ولا تمتلك جوجل منهجًا دراسيًا أو نظامًا يرفع مستوى الطلاب مثل Duolingo أو Babbel أو Pimsleur أو تطبيقات تعلم اللغة الأخرى، وعندما أطلقت ممارسة التحدث، قالت الشركة إنها تساعد المتعلمين ليس فقط على التدريب ولكن أيضًا على اكتشاف أفضل الكلمات أو الإقترانات لاستخدامها في سياق المحادثة، وعلى الرغم من أن جوجل تتمتع بميزة الترجمة لسنوات، إلا أن الشركة تعمل أيضًا على زيادة عدد اللغات التي تفهمها نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها .   
 
وتعلم اللغة بمساعدة الذكاء الاصطناعي ليس جديدًا، وأضاف Duolingo، الذي يمكن القول إنه تطبيق تعلم اللغة الأكثر شيوعًا، روبوت دردشة يعمل بالذكاء الاصطناعي في عام 2016 ودمج GPT-4 في عام 2023 .
 
وأطلقت منصة أخرى لتعلم اللغات عبر الإنترنت، Memrise، برنامج دردشة آلي يعتمد على GPT-3 على Discord والذي يتيح للأشخاص تعلم اللغات أثناء الدردشة، وتوفر منصات تعلم اللغة الأخرى أيضًا ممارسة المحادثة .
 
على سبيل المثال، يطلب Pimsleur من المستخدمين لعب دور محادثة مع التطبيق، مما يدفع الأشخاص إلى الرد على الأسئلة بلغتهم المستهدفة.
 
وباعتبارى أحد مستخدمي Duolingo المتحمسين (خط اللغة الإسبانية لمدة 947 يومًا)، من المهم بالنسبة لي أن أحصل على تعليقات وأن أتدرب على التحدث باللغات التي أتعلمها في المحادثات الفعلية، ولم تذكر جوجل ما هي خططها لتعلم اللغة أو ما إذا كانت ميزة ممارسة التحدث سيتم توسيعها لتشمل المزيد من البلدان .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة