3 خطوات لعلاج الهالات السوداء.. معرفة نوعها الخطوة الأهم

الأحد، 28 أبريل 2024 04:00 ص
3 خطوات لعلاج الهالات السوداء.. معرفة نوعها الخطوة الأهم
بسمة محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يظهر على بعض الفتيات الهالات السوداء تحت العينين، ما يجعل إطلالتهن يبدو عليها الإرهاق والتعب، ويلجأن إلى استعمال المنتجات الطبية التي تعمل على علاجها، ولكنهن لا يحصدن نتيجة، ووفقًا لما ذكره موقع healthline يوضح كيفية علاج الهالات السوداء بسهولة وهي:

أولا: تحديد الهالات السوداء

من أجل تحديد نوع الهالات السوداء يمكن اتباع تمرين بسيط يعتمد على إجراء قرصة بسيطة تحت العين لمدة 10 ثوان، إذا ظهرت خطوط على الجلد فورًا بمجرد إزالة الضغط، فهذا يشير إلى أن الهالات السوداء ناتجة عن تراكم السوائل في منطقة تحت العين، وتعرف هذه الهالات بالهالات السوداء الناتجة عن التورم.

من ناحية أخرى، إذا استمرت الخطوط لبضع ثوانٍ بعد إزالة الضغط، فقد يكون السبب وراثيًا أو ناتجًا عن الشيخوخة، وتعرف هذه الهالات بالهالات السوداء العابرة.

تغييرات في نمط الحياة لعلاج الهالات السوداء

يمكن علاج الهالات السوداء من خلال إجراء الكثير من التغييرات على نمط الحياة، من الاعتماد على نظام غذائي صحي، وشرب مياه كثيرا، النوم لساعات كافية والتأكد من النوم من 7 لـ9 ساعات، ارتداء نظارة الشمس واستعمال واقي الشمس للحماية من التأثر بأشعة الشمس الضارة، واستعمال المرطبات الطبية التي تحتوي على حمض الهيالورنيك بانتظام حيث تعمل على الحفاظ على البشرة وعلاج الهالات السوداء وتجنب ظهورها مرة ثانية.

علاج تصبغات تحت العينين

للهالات السوداء الناتجة عن التورم: يمكن استخدام كريمات تحتوي على مكونات مثل الكافيين أو حمض الهيالورونيك لتقليل الانتفاخ وتحسين دوران الدم في المنطقة.

للهالات السوداء العابرة: يمكن استخدام كريمات محتوية على فيتامين C أو ريتينول لتحسين مظهر البشرة وتقليل ظهور الهالات السوداء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة