مجموعة لوحات "بابا جون" في مزاد كريستيز الشهر المقبل

السبت، 27 أبريل 2024 07:00 م
مجموعة لوحات "بابا جون" في مزاد كريستيز الشهر المقبل أحد أعمال المجموعة
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار مزادات كريستيز أن الأعمال الفنية من المجموعة الفنية لرجل الأعمال "بابا جون" وزوجته ماري سيتم عرضها ضمن مجموعة من الأعمال البارزة خلال مبيعات كريستي الربيعية في نيويورك الشهر المقبل.

وتوفي جون العام الماضي في 26 أبريل عن عمر يناهز 94 عامًا وتوفيت ماري، البالغة من العمر 88 عامًا، في عام 2022.

المجموعة، التي تتألف من أعمال لنجوم ما بعد الحرب والمعاصرة بما في ذلك بروس نعمان، وأجنيس مارتن، وآد رينهاردت، ستقودها أعمال جاسبر جونز عام 1961  (القيمة التقديرية 5 ملايين دولار - 7 ملايين دولار),

ووصفت جوهانا فلاوم، نائبة رئيس كريستي لفن القرنين العشرين والحادي والعشرين، مجموعة باباجون بأنها "تعكس بشكل غني فن ما بعد الحرب والفن المعاصر في أمريكا" و"الأفضل في فئتها"، وأشادت بالزوجين اللذين بدأا في جمع الأعمال الفنية في الستينيات للحصول على أعمال كانت في ذلك الوقت "تتحدى المعايير المقبولة وتدفع الحدود، وتقترح مفاهيم وأفكارًا جديدة لما يمكن أن يكون عليه الفن".

ومن بين المجموعة أيضًا لوحة أجنيس مارتن المصنوعة من الأكريليك والجرافيت بدون عنوان رقم 7 من عام 1996 (القيمة التقديرية 3 ملايين دولار - 5 ملايين دولار) و"الرجل المشنوق المشحون جنسيًا" لبروس نومان (1985، التقديرية 4 ملايين دولار - 6 ملايين دولار).

بدأ جون وماري باباجون جمع الأعمال الفنية بعد وقت قصير من زواجهما في عام 1961 وكانت أول عملية شراء لهما عبارة عن مطبوعة Keith Achepol بتكلفة 50 دولارًا.

وسيتم عرض الأعمال طوال مبيعات شهر مايو بما في ذلك مبيعات القرن العشرين والحادي والعشرين المسائية (14 و16 مايو على التوالي) ومبيعات اليوم التالي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة