شركة واتساب تكشف لمحكمة دلهي العليا موعد توقف عملياتها فى الهند

السبت، 27 أبريل 2024 08:00 م
شركة واتساب تكشف لمحكمة دلهي العليا موعد توقف عملياتها فى الهند واتساب - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أبلغت شركة واتساب محكمة دلهي العليا، أنها قد توقف عملياتها في الهند إذا طُلب منها كسر التشفير الشامل على منصتها، وفقًا لتقرير صادر عن Bar and Bench، حيث أدلت منصة المراسلة الفورية المملوكة لشركة ميتا بهذا البيان أثناء الاستماع إلى الالتماس المقدم منها وفيسبوك للطعن قواعد تكنولوجيا المعلومات (المبادئ التوجيهية للوسيط وقانون أخلاقيات الوسائط الرقمية) لعام 2021.

وتنص هذه القاعدة على ذلك يجب على وسيط وسائل التواصل الاجتماعي المساعدة في التعرف على المنشئ الأول لرسالة معينة عندما تأمر السلطة المختصة بذلك.

وقال المحامي تيجاس كاريا، الذي كان يمثل واتساب، أمام القائم بأعمال رئيس المحكمة العليا مانموهان والقاضي مانميت بريتام سينغ أرورا: " إذا طُلب منا كمنصة كسر التشفير، سوف يذهب الواتساب" وذلك في إشارة إلى إمكانية الخروج من الهند، حيث  أبرزت كاريا أيضًا أن الأشخاص يستخدمون المنصة لأنهم يشعرون بالاطمئنان من خلال تركيزها على الخصوصية والأمان ولأن الرسائل مشفرة من طرف إلى طرف.

كان المحامي يشير إلى القاعدة 4 (2) التي تنص على أن "وسيط وسائل التواصل الاجتماعي المهم الذي يقدم خدمات في المقام الأول في طبيعة الرسائل يجب أن يمكّن من تحديد المنشئ الأول للمعلومات الموجودة على موارد الكمبيوتر الخاصة به كما قد يتطلبه أمر قضائي صادر عن محكمة مختصة أو أمر صادر بموجب المادة 69 من القانون من قبل السلطة المختصة وفقا لـ Gadgets 360.

وجادل كاريا أيضًا بأن هذه القاعدة ستجبر واتساب على تخزين ملايين الرسائل على خادمه لعدة سنوات لأن النظام الأساسي لا يعرف الرسائل التي قد يُطلب فك تشفيرها، حيث يمكن أن يؤدي هذا الجهد أيضًا إلى الضغط على الخوادم السحابية للنظام الأساسي وجعل تشغيل الخوادم وصيانتها أكثر تكلفة، وشدد كاريا على أنه لم يُطلب من واتساب مشاركة هذه المعلومات في أي مكان في العالم.

وفي الوقت نفسه، أكد كيرتيمان سينج، المستشار الدائم للحكومة المركزية (CGSC)، على الموقف القائل بأن هناك حاجة إلى وجود آلية ما على وسائل التواصل الاجتماعي لتتبع رسائل معينة.

وقد اتخذت المحكمة موقفا مفاده أنه يجب تحقيق التوازن بين الجانبين، وتم تأجيل القضية إلى 14 أغسطس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة