خلّوه في المياه.. أصحاب المزارع يرفضون توريد السمك خوفا من تراجع الأسعار

السبت، 27 أبريل 2024 11:47 م
خلّوه في المياه.. أصحاب المزارع يرفضون توريد السمك خوفا من تراجع الأسعار الدكتور هاني المنشاوي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علق الدكتور هانى المنشاوى، رئيس شعبة الأسماك بغرفة الصناعات الغذائية، على حملات مقاطعة الأسماك وتأثيرها "خليها تعفن" قائلا: هناك أسباب كثيرة لارتفاع أسعار الأسماك فى طليعتها ارتفاع أسعار العلف وهو ما أدى لرفع تكلفة الإنتاج، إضافة لارتفاع تكلفة "الجاز" المستخدم فى مراكب الصيد وارتفاع أسعار الكهرباء.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق "سكايب" لبرنامج "كلمة أخيرة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى على شاشة “ ON":" صحيح كل الأسباب السابقة قد تكون سببا فى ارتفاع الأسعار لكن ليست مبرراً لهذا الارتفاع الحاد والكبير فى حركة الأسعار".

وشدد على ضرورة دراسة تلك الأمور وجوانبها وأسبابها، قائلاً: فيه مقولة دائما نقولها وهى أن ارتفاع الأسعار دائماً ما يكون جنة للوسطاء لكنها نار على المنتجين للأسماك فى المزارع السمكية، فلا يعقل أن يصل سعر كيلو البلطى إلى 70 جنيها فى المزرعة وليد المستهلك ما يزيد عن 100 جنيه، وهنا يثبت أن المستفيد هم الوسطاء وليس المنتجين".

تابع: " دائما بنقول التجار وارتفاع الأسعار، لكن فى الحقيقة فيه كمان معاهم وسطاء وبالتالى يؤدى ذلك للارتفاع الجنونى فى الأسعار، لافتا إلى أن هذه أزمة عالمية والواقع العملى أن هناك ارتفاعا غير مبرر فى بعض أنواع الأسماك".

وعن رد فعل التجار تجاه حملات المقاطعة علق قائلاً : "ما حدث أن هناك أكثر من اتجاه للتجار تم رصده فى الإسكندرية، حيث إن مصر ثروتها السمكية قادمة إما من البحار أو المزارع السمكية، وتفاجأنا اليوم فى محافظة الإسكندرية أن أصحاب المزارع السمكية رفضوا توريد أسماك بمعنى خلوا السمك فى الميه علشان هنخسر لو بعنا بالأسعار دى وفى ذات الوقت الوسطاء بيضغطوا على المستهلكين".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة