تاريخ مواجهات الأهلي والترجى قبل نهائي دوري الأبطال.. 24 مواجهة وبوابة تتويج الأحمر

السبت، 27 أبريل 2024 12:35 ص
تاريخ مواجهات الأهلي والترجى قبل نهائي دوري الأبطال.. 24 مواجهة وبوابة تتويج الأحمر الأهلي والترجي
حسن السعدني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الأهلي فريق الترجي من قبل 24 مرة خلال 12 مواجهة أفريقية، 11 منها في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والحادية عشرة في كأس الكونفدرالية.

فاز الأهلي في 12 مباريات، منها 6 مباريات على ملعب الترجي بتونس العاصمة، وفاز 3 مرات ذهابًا وإيابًا، الأولى في كأس الكونفيدرالية 2015، والثانية في دوري الأبطال 2021، والثالثة في نسخة العام الماضي، وفاز الترجي في 4 مباريات، وتعادل الفريقان في 8 مباريات، أحرز الأهلي 26 هدفًا وتلقت شباكه 15 هدفًا.

المواجهة الأولى عام 1990 بدور الـ16 في دوري أبطال أفريقيا بمسماها القديم «بطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري»، وتعادل الفريقان ذهابًا وإيابًا بدون أهداف، وفاز الترجي 4-2 بضربات الترجيح من نقطة الجزاء.

2001 وثاني المواجهات بين الأهلي والترجي التونسي، بدوري الأبطال، بالدور نصف النهائي عام 2001، وانتهت مباراة الذهاب بالقاهرة، بالتعادل السلبي، بينما انتهت مباراة الإياب برادس، بالتعادل بهدف لمثله ليتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية ويتوج باللقب.

وفي المرة الثالثة، واجه الأهلي نظيره الترجي في دور المجموعات نسخة 2007، وفاز الأهلي في القاهرة بثلاثية نظيفة، وتلقى الهزيمة في تونس بهدف دون مقابل.

تكرر اللقاء بين الفريقين في نصف النهائي نسخة 2010، فاز الأهلي في القاهرة بهدفين مقابل هدف، وفاز الترجي في مباراة تونس بهدف النيجيري مايكل إينرامو الشهير.

وضرب الفريقان موعدًا في دور المجموعات نسخة 2011، فاز الترجي بهدف نظيف برادس، وتعادلا في القاهرة بهدف لكل منهما.

ولأول مرة يصطدم الأهلي بالترجي في النهائيات، وذلك في نسخة 2012، إذ تعادل الفريقان بهدف لكل منهما باستاد برج العرب، وفاز الأهلي في رادس بهدفين مقابل هدف، ليتوج بلقب البطولة تحت قيادة حسام البدري.

وفي عام 2017 وتحديدًا في الدور ربع النهائي، تعادل الفريقان إيجابيا بهدفين لكل منهما بالقاهرة، وفاز الأهلي في تونس بهدفين مقابل هدف.

وفي دور المجموعات نسخة 2018، تعادلا سلبيا في مصر وفاز الأهلي في تونس بهدف دون رد.

التقي الفريقان في المباراة النهائية، للمرة الثانية نسخة 2018، فاز الأهلي في برج العرب، بثلاثية مقابل هدف، قبل أن يتلقى الخسارة في تونس، بثلاثية نظيفة.

والتقيا مجددا في نصف نهائي نسخة 2021، فاز الأهلي ذهابًا في تونس، بهدف دون رد، وفاز الترجي بثلاثية نظيفة.
وفي نسخة 2023 فاز الأهلي ذهابا بثلاثية دون رد، وفي الإياب فاز بهدف دون رد أيضا.

وواجه الأهلي منافسه الترجي التونسي مرتين في الكونفدرالية نسخة عام 2015، بدور المجموعات. وانتهت المباراتان بفوز الأهلي بهدف نظيف في تونس، وكرر فوزه بالقاهرة بثلاثية نظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة