5 خضراوات هترطب جسمك فى الطقس الحار.. منها الخيار والكوسة

السبت، 27 أبريل 2024 03:00 م
5 خضراوات هترطب جسمك فى الطقس الحار.. منها الخيار والكوسة خضروات
كتبت مروة هريدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يمكن أن يساعدك دمج بعض الخضراوات المعروفة بمحتواها العالى من الماء إلى نظامك الغذائى خاصة فى فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، على تحقيق أهدافك اليومية من الترطيب مع توفير العناصر الغذائية الأساسية التى يحتاجها جسمك، وفقًا لتقرير موقع "Healthline".

فيما يلى.. 5 خضراوات تساعد فى ترطيب جسمك فى الصيف

الخيار

يعتبر الخيار أفضل الخضراوات التى تساعد على الترطيب، إذ يحتوى على حوالى 95% من الماء، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، ما يجعله خيارًا مثاليًا لوجبة خفيفة لأولئك الذين يتطلعون إلى الحفاظ على الوزن أو إنقاصه، كما أن الخيار غنى بفيتامين K والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والفلافونويد، والتى تساهم فى تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الجلد.

الكرفس

يحتوى على نسبة عالية من الماء أكثر من 95٪، ومنخفض السعرات الحرارية وغنى بالألياف بما بحافظ على صحة الجهاز الهضمى وتنظيم ضغط الدم، كما أنه غنى بفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى المعادن مثل البوتاسيوم والفولات.

الطماطم

يبلغ محتوى الطماطم من الماء حوالى 94٪، فهى غنية بمضادات الأكسدة بما فى ذلك الليكوبين، الذى تم ربطه بفوائد صحية عديدة، مثل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، وتعد الطماطم أيضًا مصدرًا ممتازًا لفيتامينات A وC وK، بالإضافة إلى البوتاسيوم والفولات.

الفلفل الحلو

يعتبر الفلفل الحلو، من الخضروات المرطبة بمحتوى مائى يتراوح من 92 إلى 94%، كما أنها غنية بفيتامين C، ومضادات الأكسدة بما فى ذلك البيتا كاروتين واللوتين والكيرسيتين، والتى تساعد على حماية الخلايا من التلف.

الكوسة

تحتوى على نسبة 95٪ من الماء، كما أنها منخفضة السعرات الحرارية وغنية بالألياف والفيتامينات C وK والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل الكاروتينات والفلافونويد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة