قاطرات الخير مستمرة.. 7 قوافل للتحالف الوطنى للعمل الأهلى لدعم الأشقاء فى غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. قرابة 2000 قاطرة محملة بآلاف الأطنان الإغاثية والغذائية منذ 7 أكتوبر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى

الخميس، 25 أبريل 2024 03:00 ص
قاطرات الخير مستمرة.. 7 قوافل للتحالف الوطنى للعمل الأهلى لدعم الأشقاء فى غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي.. قرابة 2000 قاطرة محملة بآلاف الأطنان الإغاثية والغذائية منذ 7 أكتوبر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطينى التحالف الوطني للعمل الأهلي
كتب محمد عبد الرازق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي جهوده المستمرة لتجهيز المساعدات المقدمة لقطاع غزة ضمن سلسلة من الدعم الإنسانى للشعب الفلسطينى والتي يتم تقديمها على مدار الفترة الماضية حتى الآن حيث أطلق التحالف حتى الآن 7  قوافل محملة بآلاف الاطنان من المواد الغذائية والإغاثية لدولة فلسطين الشقيقة.

وجاءت القافلة السابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى لتنضم إلى قرابة 2000 قافلة اطلقها التحالف على على 7 مراحل منذ بداية العدوان على غزة، استمرار لجهود  التحالف فى تقديم الدعم الفوري والإغاثى والمساعدات الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، بشكل مستمر فى إطار دعم وتضامن الدولة المصرية تجاه الشعب الفلسطينى الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف الذى أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين وتتضمن كميات كبيرة من المواد الغذائية، مياه الشرب، المستلزمات الطبية، البطاطين والملابس، والمشروبات، حليب للأطفال، والدقيق وغيرها من الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع .

فأعلن المركز الإعلامى للتحالف الوطني للعمل الأهلى التنموى، الإثنين، 22 أبريل 2024 عن انطلاق القافلة السابعة للمساعدات الإنسانية والإغاثة والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.

وتضمنت أكثر من 167 قاطرة محملة بأكثر 2985.044 طنًا من المواد الغذائية والأدوية والبان الأطفال ومستلزمات طبية وخيام ومراتب ومخدات والملابس والبطاطين وأحذية والمياه المعدنية.

 

وشملت أكثر من 2215.2 طنًا من المواد الغذائية ونحو 97.5 طنًا من أدوية والبان طنًا اطفال ومستلزمات طبية وكراسى متحركة، و65.4 من الخيام والمراتب والمخدات بالإضافة إلى أكثر من 143 طنًا من الملابس والبطاطين والأحذية، وأكثر من 380 طنًا من المياه المعدنية.

 

وأكد التحالف الوطنى تضامنه ودعمه الكامل للشعب الفلسطينى منذ اندلاع الحرب فى 7 أكتوبر 2023، وبتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى قوافل شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم أهالى قطاع غزة.

 

ولعب التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى دورًا كبيرًا ومؤثرًا كذراع تنموى وإغاثى لدعم جهود الدولة المصرية فى تخفيف معاناة أهالى غزة من خلال القوافل التى قدمها التحالف، بهدف توصيل جميع أنواع المساعدات والمساهمة فى القضية الفلسطينية، مما ضاعف قدرة الدولة على تخصيص المزيد من الموارد المختلفة الداعمة لأهالى غزة، فأصبح التحالف قوة ناعمة لمصر فى الخارج.


وأطلق التحالف الوطنى حتى الآن 7 قوافل قافلتين إغاثة شملت أشكال مختلفة من المساعدات المقدمة إلى الشعب الفلسطينى من المواد الغذائية والعلاجية وأدوية وأجهزة طبية، بالإضافة إلى القوافل التى كان بها أطباء من جميع التخصصات، وذلك استجابة فورية لدعوة القيادة السياسية، وبالتعاون مع مختلف مؤسسات المجتمع المدنى تحت شعار التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

 

القافلة الأولى

انطلقت يوم 14 أكتوبر 2023 وتضمنت 108 قاطرات محملة بنحو 1000 طن من المواد الغذائية واللحوم و40 ألف بطانية و80 خيمة بجانب ما يزيد عن 50 ألف قطعة ملابس وأكثر من 300 ألف علبة من الأدوية والمستلزمات الطبية يرافقها طاقم طبى يضم مختلف التخصصات.

 

القافلة التانية

انطلقت فى 4 نوفمبر 2023 والتى تستهدف مد جسر برى متواصل من المساعدات بهدف إرسال نحو 50 شاحنة يوميًا تحمل آلاف الأطنان من السلع الغذائية والعلاجية والطبية التى وصلت أجزاء منها بالفعل إلى معبر رفح لدعم الأشقاء الفلسطينيين.

القافلة الثالثة

فى 23 نوفمبر 2023 علن المركز الإعلامى للتحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، اليوم الخميس، عن انطلاق قافلة جديدة اليوم وتسيير أكثر من 500 قاطرة جديدة مُحملة بالأدوية والمواد الغذائية والملابس والأغطية بإجمالى وزن (8950) طن من المساعدات الموجهه لفلسطين من أرض إستاد القاهرة الدولي، متوجهة لمعبر رفح لتسليمها للأشقاء الفلسطيني، يأتى ذلك بمشاركة ما يزيد عن 15 ألف متطوع مشارك من جميع محافظات الجمهورية.

القافلة الرابعة 

وانطلقت القافلة الرابعة فى 13 فبراير 2024 تحوى نحو 438 قاطرة، وشملت أكثر من 5228 طنا من المواد الغذائية، كما شملت نحو 372 طنا من الأدوات والمستلزمات الطبية، كما شملت أكثر من 530 طنا من الملابس والبطاطين والأكفان والخيام، كما شملت أكثر من 755 طنا من المياه و87 طنا من المنظفات

القافلة الخامسة

كما انطلقت فى 15 مارس 2024 قافلة مساعدات إنسانية وإغاثية وعلاجية للأشقاء الفلسطينيين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.


حيث تتضمن القافلة 300 قاطرة محملة بأكثر من 3 آلاف ونص طنًا من المواد الغذائية وأكثر من 90طنًا من الألبان وحفاضات الأطفال، 25 طنًا من المياه، ونحو 190 طنًا من الأدوات والمستلزمات الطبية، بالإضافة لنحو 117 طنًا من الملابس والبطاطين الشتوية، وكذلك اكثر من 60طنًا من الأكفان والمراتب والخيام، ونحو 6 أطنان من المنظفات، وكراڤانات حمام، وذلك لدعم الأشقاء فى غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين.

القافلة السادسة

انطلقت بداية من 15 ابريل الجارى المرحلة الأولى من القافلة السادسة، للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين، والتى تتضمن أكثر من 250 قاطرة محملة بأكثر 4009 أطنان من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس والمنظفات.

 

و جاءت المرحلة الثانية فى 16 أبريل والتى تتضمن أكثر من 126 قاطرة محملة بأكثر 2400 طن مساعدات من المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية والمياه المعدنية والمراتب والخيام والبطاطين والملابس.


وأوضح التحالف أن القافلة تشمل أكثر من 2067 طنًا من المواد الغذائية ونحو 64 طنًا من الأدوية والمستلزمات الطبية، بالإضافة لأكثر من 21 طنًا من الملابس والبطاطين، وأكثر من 20 طنًا من الخيام والمراتب، ونحو 185 طنًا من المياه المعدنية.


وجاءت المرحلة الثالثه من القافلة السادسة فى 19 ابريل والتى تتضمن أكثر من 74 قاطرة محملة بأكثر 1490 طنًا من المواد الغذائية والمشروبات والمياه المعدنية والبطاطين والملابس.


وشملت القافلة أكثر من 1286 طنًا من المواد الغذائية ونحو 9 طنًا من المشروبات، بالإضافة لأكثر من 30 طنًا من الملابس والبطاطين، ونحو 165 طنًا من المياه المعدانية.


يشارك فى القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموي، وذلك لدعم الأشقاء فى غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التى أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين.

 

القافلة السابعه  للتحالف
 
القافلة السابعه  للتحالف لإغاثة الأشقاء بغزة
 
جانب من القافله
 
القافله
 
قوافل الاغاثه
 
جانب من القوافل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة