إغلاق مركز تخسيس يدار بدون ترخيص ومصادرة أدوية مجهولة المصدر فى المنوفية

الخميس، 25 أبريل 2024 11:31 ص
إغلاق مركز تخسيس يدار بدون ترخيص ومصادرة أدوية مجهولة المصدر فى المنوفية مصادرة الأدوية بمركز التخسيس
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة بمحافظة المنوفية، حملة مكبرة على عدد من المناطق والمنشآت الصحية التابعة لمركز شبين الكوم، لمتابعتها ومواجهة أى مخالفات، وفي إطار حرص  مديرية الشئون الصحية على العمل الدائم والمستمر  للحفاظ على صحة المواطن تنفيذاً لتعليمات وزارة الصحة .

أسفرت الحملة، عن مداهمة مركز بقرية مليج يقوم بتقديم خدمات العلاج الطبيعي والتخسيس وعلاج النحافة، بالإضافة للتأهيل الحركي، وتبين أن المكان يدار بدون أي  ترخيص وتبين أن المسؤول عن المكان يحمل صفة أخصائي تربية رياضية، ولا يحق له قانونا إدارة المنشآت الطبيه مخالفاً بذلك قانون 3 لسنة 1985 لمزاولة مهنة العلاج الطبيعي.

كما تم ضبط وتحريز أدوية غير مسجلة بوزارة الصحة أو هيئة الدواء المصرية وأخري مجهولة المصدر ولا تحمل أرقام تسجيل بالإضافة الى وجود أدوية منتهية الصلاحية وتم عمل تقرير فني بها، بالإضافة لضبط عدد من الدفاتر وسجلات المتابعة للحالات المترددة على المنشأة وكروت متابعة ووجود أجهزة طبية خاصة بالعلاج الطبيعي .

وعلى الفور، تم تحريز الأدوية المضبوطة وعمل محاضر بها بالإضافة إلى محضر إثبات حالة، وعلى الفور تم استدعاء شرطة النجدة للتحفظ على الشخص المذكور وعمل محضر  بالواقعة، وجارى استكمال التحقيقات في النيابة.                             

ضمت اللجنة الدكتورة شيرين مسعد مدير إدارة العلاج الحر، ومن الإدارة بالمديرية الدكتور أحمد الشايب، والدكتورة دينا شفيق، والدكتور محمد موسى، والدكتور أحمد حمادة جبر مفتش هيئة الدواء المصرية، ومدير إدارة المتابعة بالمحافظة وليد شبل .


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة