أحمد التايب لراديو إكسترا نيوز: تنمية سيناء أهم أسلحة مصر فى تحقيق أمنها القومى

الخميس، 25 أبريل 2024 03:12 م
أحمد التايب لراديو إكسترا نيوز: تنمية سيناء أهم أسلحة مصر فى تحقيق أمنها القومى احمد التايب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى أحمد التايب، إن ذكرى تحرير سيناء بمثابة فخر واعتزاز لكل مصري مُخلص، مشيرا إلى أن ما تحقق على أرض الفيروز من محاربة الإرهاب والانتصار عليه ومن خوض معركة التنمية المستدامة رغم التحديات الإقليمية والدولية إعجاز حقيقى للدولة المصرية، مؤكدا أن التنمية أحد الأسلحة المهمة فى تحقيق أهداف الأمن القومى المصرى.

وأضاف أحمد التايب خلال مداخلة هاتفية على راديو إكسترا نيوز  مع الإذاعى أحمد مسروجة، أن ما يحدث في سيناء الآن من تعمير وتنمية أمر مقدر بعد أن تم ضخ استثمارات من قبل الدولة بمئات المليارات لإنشاء مشروعات بنية تحتية من كبارى وأنفاق وطرق وكهرباء ومياه وغيرها من المشروعات التي غيرت وجه الحياة في أرض الفيروز وبعثت الأمل نحو مستقبل مشرق يحمل الرخاء لأهالينا في سيناء ولأهل مصر كلها.

وأوضح أن النجاح في ربط سيناء بمدن القناة وإقامة مجمعات عمرانية حديثة تُساهم في شغل الصحارى الشاسعة، وهو ما أتاح المجال بقوة لتحقيق هذه التنمية والتعمير وتعزيز الانتماء والمواطنة في أرض الفيروز.

وأشار أحمد التايب إلى أن الدولة بالفعل تضع أولوية قصوى للأمن بمفهومه الشامل على المستويين الوطني والإقليمي لتحقيق التنمية المستدامة لضمان الأمن الغذائي والمائي وأمن الطاقة والاستقرار السياسي والاقتصادي والاجتماعي والبيئي، وتأمين الحدود المصرية ومكافحة الإرهاب.

واختتم تصريحاته، "ما رأيناه يؤكد قطعا نجاح الدولة المصرية في المزج بين معادلة الأمن والتنمية وترجمتها بشكل عملي على أرض الواقع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة