هيئة الأرصاد تكشف آخر تفاصيل الموجة الحارة: وصلت 40 درجة فى الظل

الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:25 م
هيئة الأرصاد تكشف آخر تفاصيل الموجة الحارة: وصلت 40 درجة فى الظل حالة الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت خريطة التنبؤات الجوية التى تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تسجل الآن 40 درجة مئوية فى الظل، حيث تتأثر برياح جنوبية غربية جافة يصاحبها  انخفاض كبير فى نسب الرطوبة .

وأضافت هيئة الأرصاد : ️وبهذا تكون هذه المرة الأولى خلال ربيع 2024 تسجل القاهرة الكبرى 40 درجة مئوية لهذا العام ، ومن المتوقع أن ترتفع درجة الحرارة اليوم لتصل إلى 41 درجة مئوية خلال الفترة القليلة القادمة من اليوم.

ويشهد اليوم الأربعاء، ارتفاعا فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء ، ليسود طقس شديد الحرارة نهاراً على أغلب الأنحاء ، مائل للحرارة ليلا  على أغلب الأنحاء ، معتدل على السواحل الشمالية كما أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة .

ومتوقع اليوم نشاط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة .

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأربعاء : القاهرة العظمى 41 درجة والصغرى 29، والإسكندرية العظمى 37 والصغرى 24، ومطروح العظمى 23 درجة والصغرى 18، وسوهاج العظمى 43 درجة والصغرى 28، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 28، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 30.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة