"عاملين فرح للبصل والكيلو بـ5 جنيهات من الغيط".. تجهيز وتجميع محصول البصل فى غيطان الغربية.. أحد المزارعين: هذا الموسم أفضل من العام السابق.. ويؤكد: يوفر فرص عمل ونحتفل بتجميعه من الأرض بالزغاريد.. فيديو وصور

الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:00 ص
"عاملين فرح للبصل والكيلو بـ5 جنيهات من الغيط".. تجهيز وتجميع محصول البصل فى غيطان الغربية.. أحد المزارعين: هذا الموسم أفضل من العام السابق.. ويؤكد: يوفر فرص عمل ونحتفل بتجميعه من الأرض بالزغاريد.. فيديو وصور موسم حصاد البصل
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعد محصول البصل من المحاصيل الهامة التي يتم زراعتها داخل مجلس قروى قرية شرشابة التابعة لمركز ومدينة زفتي فى محافظة الغربية، والذى يبدأ الموسم الخاص به من شهر أكتوبر ويستمر لمدة 6 أشهر داخل الأرض الزراعية مع رعايته المستمرة بالرى والأسمدة.

وفى هذا الصدد رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قرية شرشابة، أعمال تجميع البصل من الغيطانى وتجهيزة وفرزة استعداداً لبيعه للتجار داخل الأسواق والمواطنين بالمجلس القروى، حيث يشهد الموسم هذا العام خير مقارنة بالعام الماضى، نظراً لوجود متابعة دورية من الإدارة الزراعية.

وقال مصطفى أبو سليمان، أحد مزارعى البصل داخل القرية، إن موسم حصاد البصل هو موسم الخير لأصحاب الأراضى والمزارعين وأيضا أهالى المجلس القروى، والذى يشترك فيه الجميع منذ الحصاد وحتى الفرز، حيث يتم تجميعه من الأرض وسط زغاريد النساء احتفالا به، خاصة هذا العام والذى شهد محصول وفير.

وأضاف أبو سليمان، أن موسم زراعة البصل يبدأ من شهر أكتوبر وحتى بداية شهر أبريل من كل عام، ويختلف من عام إلى آخر بضع أيام نظراً للتغيرات المناخية التى يشهدها العالم أجمع، موضحاً أنه بداية من شهر أبريل يتم الحصاد داخل القرية ونقل البصل إلى الشوادر المخصصة لفرزة أمام المنازل، ويقبل على المشاركة فى الفرز أهالى القرية.

وأوضح أن محصول البصل يعتبر واحد من الحاصلات الزراعية، التى ازدادت معدلات الطلب عليها، نظرًا وتلبيتها لمعايير الجودة والمواصفات القياسية المطلوبة بأغلب المنافذ التصديرية، وهى المسألة التى تفرض على المزارعين الالتزام بتطبيق كافة التوصيات الفنية، التى تضمن تحقيق أعلى إنتاجية ممكنة.

وأشار إلى أنه يوفر فرص عمل لأبناء القرية والقرى المجاورة، مضيفاً أن النوع المفضل لديهم فى الزراعة الإيطالى لكونه المطلوب للتصدير وأنه سعر الكيلو يبدأ من 5 جنيهات من قلب الأرض ومع بداية الموسم سوف تنخفض أسعار البصل كثيرا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة