رئيس "زراعة النواب": تنمية سيناء حلم تحول إلى حقيقة نجنى ثمارها الآن

الأربعاء، 24 أبريل 2024 03:25 م
رئيس "زراعة النواب": تنمية سيناء حلم تحول إلى حقيقة نجنى ثمارها الآن هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب،  إن الجمهورية الجديدة وضعت سيناء ضمن أهم المحافظات التى حظيت باهتمام بالغ من خلال خطة دقيقة نفذت خلالها العديد من مشروعات التنمية في شتى المجالات، لاسيما البنية التحتية والطرق والمواصلات والخدمات الأساسية، فضلا عن تنفيذ المشروعات الاستثمارية؛ حيث بلغ حجم الاستثمارات العامة التي تم ضخها لتنفيذ المشروعات القومية في سيناء 73.3 مليار جنيه خلال عام 2022 /2023.

وأوضح رئيس لجنة الزراعة، خلال تصريحات خاصة لليوم السابع، أن سيناء تتمتع بموقع جغرافي استراتيجي مميز يربط بين البحر المتوسط وقناة السويس وخليج السويس ثم خليج العقبة، فضلًا عن أهميتها الاستراتيجية لأمن مصر القومي، حيث تركزت جهود الحكومة المصرية على مدار السنوات الماضية على تنمية وتطوير سيناء.

ونوه بأن أرض سيناء التى خاض الوطن من أجلها معركة عظيمة انتهت بتحريرها، تتمتع بمقومات سياحية متعددة الأنماط بين السياحة الشاطئية والدينية، فضلا عن سياحة الاستجمام والغطس وغيرها من العناصر الجاذبة القادرة على جذب كافة أنماط السائحين.

وأشار إلى أن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عام 2014 عن مشروع قومي متكامل لحماية وتنمية شبه جزيرة سيناء، كان حلم تحول لحقيقة نجني ثمارها الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة