القطارات تعود لسيناء.. شاهد أحدث صور لمحطة سكك حديد بالوظة

الثلاثاء، 23 أبريل 2024 02:00 م
القطارات تعود لسيناء.. شاهد أحدث صور لمحطة سكك حديد بالوظة محطة بالوظة بسيناء
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت وزارة النقل أحدث صور لمحطة بالوظة للسكة الحديد بعد تجديدها واستعادة كفاءتها ضمن مشروع إعادة تاهيل وتطوير خط الفردان/ بئر العبد، حيث تستعد السكة الحديد لإعادة حركة القطارات لسيناء مرة أخرى من خلال كوبرى سكة حديد الفردان، فى المسافة من محطة القنطرة شرق بالإسماعيلية إلى محطة بئر العبد بسيناء.

ويقع كوبرى الفردان شمال مدينة الإسماعيلية بحوالى 11 كم، ويعتبر الأول من نوعه في العالم كأطول كوبرى سكة حديد معدني متحرك ويعتبر من ضمن الإنجازات الهامة لربط سيناء بشبكة السكك الحديدية لتسهيل حركة نقل الركاب والبضائع بين الوادى وسيناء.

ياتى ذلك بعد أن بدأت وزارة النقل فى ديسمبر 2022 تجديد الكوبري القديم، وإنشاء كوبري جديد في الفردان على قناة السويس الجديدة، بالتزامن مع تأهيل وازدواج الكوبري القديم على قناة السويس الغربية، وازدواج المسافة بينهما لمسير القطارات.

وتضمنت الأعمال التي تم الإنتهاء منها إنشاء كوبرى معدنى جديد مزدوج على قناة السويس الجديدة مكون من جزئين كل جزء بطول 320 متر وأعمال إعادة تأهيل وازدواج خط السكة الحديد أعلى الكوبرى القائم وأعمال إنشاء خطوط سكك حديدية لربط الكوبريين فى الجزيرة الفاصلة بين القناتين وربط الكوبرى غرب القناة بخط بنها بورسعيد وشرق القناة بخط الفردان رفح وإنشاء برج إشارات شرق قناة السويس.

المحطة تساعد على عودة القطارات لسيناء
المحطة تساعد على عودة القطارات لسيناء
 
المحطة ضمن خط الفردان
المحطة ضمن خط الفردان

 

محطة قطارات بالوظة
محطة قطارات بالوظة

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة