الأمم المتحدة: الصراع القبلى يهدد 800 ألف شخص بمدينة الفاشر السودانية

السبت، 20 أبريل 2024 05:00 ص
الأمم المتحدة: الصراع القبلى يهدد 800 ألف شخص بمدينة الفاشر السودانية الحرب الأهلية فى السودان - أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّر مسئولون كبار في الأمم المتحدة، الجمعة، من أن نحو 800 ألف شخص في مدينة الفاشر السودانية معرضون "لخطر شديد ومباشر" في ظل تفاقم أعمال العنف والتهديد "بإطلاق العنان لصراع قبلي دموي في جميع أنحاء دارفور".

وقالت مديرة قسم العمليات في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، أديم وسورنو، إن "العنف يشكل خطراً شديداً وفورياً على 800 ألف مدني مقيمين في الفاشر".

وأضافت وسورنو: "ويهدد ذلك أيضاً بإثارة مزيد من العنف في أجزاء أخرى من دارفور حيث يوجد أكثر من 9 ملايين شخص في حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية".

بدورها، قالت مسئولة الشؤون السياسية بالأمم المتحدة، روزمارى ديكارلو لمجلس الأمن، إن الاشتباكات بين قوات الدعم السريع وقوات الدفاع الشعبي المتحالفة مع القوات المسلحة تقترب من الفاشر عاصمة شمال دارفور. وشددت على أن "القتال في الفاشر قد يطلق العنان لصراع قبلي دموي في أنحاء دارفور".

وقالت الأمم المتحدة إن ما يقرب من 25 مليون نسمة، أي نصف عدد سكان السودان، بحاجة إلى المساعدة، وفر نحو 8 ملايين من منازلهم.

واندلعت الحرب في السودان قبل عام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع شبه العسكرية، ما أحدث أكبر أزمة نازحين في العالم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة