الفنان الراحل صلاح السعدنى.. تاريخ طويل من الإبداع "فيديو"

الجمعة، 19 أبريل 2024 08:10 م
الفنان الراحل صلاح السعدنى.. تاريخ طويل من الإبداع "فيديو" صلاح السعدنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قدم الفنان الكبير الراحل صلاح السعدنى الكثير من الشخصيات والأدوار في أعماله المتعددة ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، لكن هناك عدة أدوار أصبحت علامات فى سجل الدراما ومنها الأسطى حسن فى مسلسل "أرابيسك" و"نصر وهدان القط" فى "حلم الجنوبى" والعمدة سليمان غانم فى "ليالى الحلمية" الذى منح السعدنى لقب عمدة الدراما المصرية والعربية.
 
وفى السينما قدم حوالى 50 فيلماً منها "ليل وخونة" و"أغنية على الممر" و"كراكيب"، و"الأرض" و"شياطين الليل" و"الرصاصة لا تزال فى جيبى" و"شحاتين ونبلاء".

صلاح السعدني من مواليد عام 1943 بمحافظة المنوفية، وبعد حصوله على الثانوية العامة التحق بكلية الزراعة، ومع دراسته وحبه للتمثيل بدأ بتقديم عروض مسرحية على خشبة مسرح الجامعة، شاركه بهذه العروض زميله بالدراسة الفنان عادل إمام وتخرجا سوياً وانطلقا في عالم الفن وسلك كل واحد طريقه.

تمتع صلاح السعدني بموهبة كبيرة وقدرة على تقمص شخصيات التي تحمل تركيبة نفسية مختلفة، وخاصة في التليفزيون ومن أبرز أعماله "ولسه بحلم بيوم" ، "وقال البحر " ، "يوميات جاب الله" ، "في قافلة الزمان"، "يوميات نائب في الأرياف "، "ينابيع النهر"، "هذا الرجل "، "قصر الشوق"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة