"مش كنت بطلع من الباب ده عادى".. زيادة الوزن خلال رمضان فى كاريكاتير اليوم السابع

الجمعة، 12 أبريل 2024 06:51 ص
"مش كنت بطلع من الباب ده عادى".. زيادة الوزن خلال رمضان فى كاريكاتير اليوم السابع كاريكاتير اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلط كاريكاتير اليوم السابع بريشة الفنان أحمد خلف الضوء على الموطنين الذين يعانون من زيادة الوزن خلال شهر رمضان المبارك، حيث يجسد العمل الفني رجل يتسأل: "هو مش أنا قبل رمضان كنت بطلع من الباب دة عادى".

يشار إلى أن شهر رمضان يرتبط لدى المصريين بتناول الطعام، وعلى الرغم من أن الطعام يشكل جزءًا كبيرًا من أسباب زيادة الوزن لكنه ليس السبب الوحيد، فهناك عدة عوامل أخرى غير الطعام تؤدي إلى السمنة يجب أن تعرفها، بحسب موقع "تايمز أوف إنديا"، وأبرزها الكسل وقلة الحركة، حيث يؤدي قلة النشاط البدني في رمضان إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وتعزيز زيادة الوزن، لكن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ضروري لحرق السعرات الحرارية والحفاظ على وزن صحي.

بالإضافة إلى عادات النوم السيئة، حيث إن عدم كفاية النوم خاصة في شهر رمضان يعطل التوازن الهرموني، ما يؤدي إلى زيادة الشهية والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية يعد تحديد أولويات النوم الجيد أمرًا بالغ الأهمية لإدارة الوزن.

فضلا تناول كميات كبيرة من السكر، حيث يساهم تناول الأطعمة والمشروبات السكرية في زيادة الوزن لأنها توفر سعرات حرارية فارغة، وتؤدي إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم، ما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام.

 

كاريكاتير-اليوم-السابع
كاريكاتير اليوم السابع









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة