العالم هذا المساء.. الغارات الجوية على غزة عرض مستمر.. ودمار مخيم المغازى.. وطفلة 15 عاما تصبح أول راكبة أمواج تمثل الصين فى الألعاب الأولمبية.. وارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم المسلح فى الإكوادور إلى 19 شخصا

الإثنين، 01 أبريل 2024 10:00 م
العالم هذا المساء.. الغارات الجوية على غزة عرض مستمر.. ودمار مخيم المغازى.. وطفلة 15 عاما تصبح أول راكبة أمواج تمثل الصين فى الألعاب الأولمبية.. وارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم المسلح فى الإكوادور إلى 19 شخصا العالم هذا المساء
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.

الغارات الجوية على غزة عرض مستمر.. ودمار مخيم المغازى

رصدت كاميرا الوكالة الأوروبية صورا للدمار الكبير الذي لحق بمخيم المغازى للاجئين جنوب قطاع غزة نتيجة الغارات الإسرائيلية التي استهدفت الحى وذلك حسبما نقلت الوكالة.

سقط عدد كبير من الشهداء والمصابين والمفقودين تحت ركام المنازل التي استهدفها طيران الاحتلال في مخيم المغازي جنوب القطاع حيث شنت قوات الاحتلال منازل للمدنيين التي  توى عدد كبير من النازحين واللاجئين داخل المخيم  حيث حول المخيم الى كتلة من الركام


وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عدوأنها على قطاع غزة برًا وبحرًا وجوًا منذ السابع من أكتوبر الماضي، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 30 ألف فلسطينى معظمهم من الأطفال والنساء، وإصابة أكثر من 67 ألف، فيما لا يزال أكثر من 8 آلاف مفقود تحت الركام وفى الطرقات، إذ يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف إليهم.

51680-امرأة-فلسطينية-تسير-بجوار-أنقاض-مسجد-مدمر
51680-امرأة-فلسطينية-تسير-بجوار-أنقاض-مسجد-مدمر
58057-البحث-عن-الناجين-تحت-الأنقاض
58057-البحث-عن-الناجين-تحت-الأنقاض
64916-المواطنون--وسط-ركام-المنازل
64916-المواطنون--وسط-ركام-المنازل
66510-امراة-تقف-فى-منزلها-بعد-قصف-المنزل
66510-امراة-تقف-فى-منزلها-بعد-قصف-المنزل

طفلة 15 عاما تصبح أول راكبة أمواج تمثل الصين فى الألعاب الأولمبية

أصبحت يانج سيكى راكبة الأمواج، البالغة 15 عاما، أول رياضية تمثل الصين فى هذه الرياضة بالألعاب الأولمبية، والتى لديها قصة شخصية ملهمة ترويها، حيث تنحدر من منطقة ليانجشان الريفية الداخلية فى مقاطعة سيتشوان الجنوبية الغربية، وهى واحدة من أفقر المناطق فى الصين، ونزلت البحر لأول مرة عندما كانت فى التاسعة من عمرها فقط.

بدأت رحلتها بطلب بسيط من عمها المصارع أن يعرفها رياضة جديدة، فأرشدها نحو الإبحار، ولكن بعد بضعة أشهر انجذبت نحو ركوب الأمواج، وقالت يانج لصحيفة تشاينا يوث ديلى، "ليس لأننى أتيت من منطقة ريفية فقيرة وأحتاج إلى الرياضة كوسيلة للخروج، ولكن لأننى أحب الرياضة، ووالداى يحترمان ويدعمان خيارى"، بحسب ما ذكر موقع scmp.

وأضافت، "لقد كان هذا الطريق صعبا ومتعبا بالفعل، ولكن لأننى أحبه، لم أفكر أبدًا فى الاستسلام"، كان أول لقاء لها مع البحر فى هاينان بمثابة صدمة لأنها لم تكن تستطيع السباحة وكانت تخاف من الماء، ومع ذلك، بعد أن تعلمت السباحة، سرعان ما أصبحت مدمنة على متعة ركوب الأمواج".

من جهته أشاد مدرب ركوب الأمواج لوه يانج بيانج لمستويات لياقتها البدنية الاستثنائية وشجاعتها التى تجعلها منافسًا متميزا، قائلا، "إنها تتمتع بلياقة بدنية جيدة، وقوة متميزة، وهى من بين الفتيات الأكثر شجاعة اللاتى يجرأن على تحدى الصعوبات".

وأضاف لوه، أن يانج سيكى مناسبة بشكل استثنائى لركوب الأمواج، فرياضة ركوب الأمواج هى رياضة متطرفة، ويميل حكام رياضة ركوب الأمواج إلى تفضيل الرياضيين العدوانيين الذين يجرؤون على مواجهة التحديات"

قبل الوصول إلى الأولمبياد، فشلت يانغ فى محاولتيها السابقتين فى دورة الألعاب العالمية لركوب الأمواج 2022 و2023، حيث احتلت المركزين 29 و31 على التوالى.

راكبة الأمواج
راكبة الأمواج
راكبة الأمواج الصينية
راكبة الأمواج الصينية

ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم المسلح فى الإكوادور إلى 19 شخصا وخطف 5 سياح بالخطأ

أعلنت الشرطة في الإكوادور، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجوم المسلح في مدينة خواكيل إلى 9 قتلى و10 مصابين، حسبما قالت صحيفة انفوباى الأرجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الهجوم وقع بعدما دخلت مجموعة مسلحة إلى شارع للمشاة، حيث كان مجموعة من الأشخاص يمارسون الرياضة، وشرعوا في إطلاق النار على المواطنين، مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة 10 آخرين، ولم تعلن بعد أي جهة مسئوليتها على الهجوم.

وفى سلسلة جديدة من أحداث العنف التي تتزايد على الرغم من حالة الطوارئ المعمول بها، أفادت وزارة الداخلية في الإكوادور أن 9 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون في هجوم مسلح جنوب خواياكيل.

وتأتي هذه المذبحة الجديدة بعد يوم واحد من قيام حوالي 20 مسلحا في مقاطعة ساحلية أخرى هي مانابي باختطاف 11 شخصا وقتل خمسة منهم،  وذكرت الشرطة أنه تم إنقاذ الستة الآخرين، ومن بينهم خمسة قاصرين، وتسليمهم إلى عائلاتهم،  وتم القبض على اثنين من المشتبه بهم المزعومين، وفقا لتقرير الشرطة.

كما تم الإعلان عن اختطاف 5 سياح إكوادوريين وقتلوا على شاطئ أيامبي في جنوب غرب البلاد بعد أن ظن مهاجموهم ، خطأ ، أنهم من عصابة منافسة، وفق ما أعلنت الشرطة، فيما أعرب الرئيس دانيال نوبوا عن تضامنه مع عائلاتهم.

وأشار الرئيس في حسابه على منصة ،إكس، إلى أنه تم القبض على شخص في القضية التي توضح أن تجار المخدرات يسعون إلى زرع الرعب، مضيفا: لن نرتاح حتى نجد الآخرين، وشارك في عملية الخطف نحو 20 مسلحا، بحسب قائد الشرطة المحلية ريتشارد فاكا.

ويواجه دانيال نوبوا ، الذى تم انتخابه في نوفمبر، موجة غير مسبوقة من أعمال العنف منذ 7 يناير، عقب الإعلان عن هروب زعيم عصابة يدعى أدولفو ماسياس ويعرف أيضاً باسم فيتو.

واضطر رئيس الدولة إلى إعلان حالة الطوارئ لمدة 60 يوما، وحشد أكثر من 22 ألف جندي وشرطى إثر أعمال شغب في السجون، واحتجاز رهائن، وهجمات ضد الشرطة وفي الأحياء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة