القوافل التعليمية المجانية بالوادى الجديد نافذة دعم حكومية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.. يقدمها نخبة من الأخصائيين وتبث عبر الفيديو كونفرانس.. ومدير التعليم: نستهدف تخفيف العبء عن أولياء الأمور.. صور

الجمعة، 08 مارس 2024 03:00 ص
القوافل التعليمية المجانية بالوادى الجديد نافذة دعم حكومية لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية.. يقدمها نخبة من الأخصائيين وتبث عبر الفيديو كونفرانس.. ومدير التعليم: نستهدف تخفيف العبء عن أولياء الأمور.. صور إقبال متزايد من الطلاب على القوافل التعليمية المجانية
الوادى الجديد-ماهر البهنساوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وسط حضور لافت من طلاب الشهادة الإعدادية والثانوية وتنظيم متكامل من الأجهزة التنفيذية المختصة بمحافظة الوادي الجديد انطلقت فعاليات المحاضرات التعليمية المجانية للشهادتين الثانوية العامة والإعدادية ضمن مشروع القوافل التعليمية المجانيه، لطلاب الشهاده العامه بالمرحلة الثانوية والإعدادية للعام الحادى عشر، على التوالى وذلك بالتعاون بين وزارة الشباب والرياضة ووزاره التربيه والتعليم ، والتعليم الفنى ووزاره التنميه المحلية ، ووحدة تصدوا معنا تحت رعاية اللواء دكتور محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد وحنان مجدى نائب المحافظ ومتابعة سيد عبد العزيز وكيل التعليم بالمحافظة و بهاء الدين شوقى مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة وسيد مصطفى مشرف عام القوافل التعليمية تنفيذا لتوجيهات  الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى  والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة .
 
وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة عن جداول  المحاضرات على مستوى مركزى الداخلة والخارجة وجرى تجهيز قاعات لاستقبال الطلاب فى جميع الإدارات التعليمية منها المركز الاستكشافى للعلوم بالخارجة لطلاب الثانوية العامة وقاعة على حريف لطلاب الشهادة الإعدادية وبث مباشر عبر شبكة الفيديو كونفرانس للوصول إلى المناطق النائية والبعيدة بأرجاء المحافظة، حيث يشارك ضمن القوافل التعليمية نُخبة من الخبراء من المعلمين ذوي الكفاءة المهنية المتخصصين فى المواد العلمية والأدبية المختلفة، ومقدمى البرامج التعليمية بالتليفزيون المصرى بالتخصصات المختلفة، وذلك من منطلق الحرص على مصلحة  الطلاب ومراعاة بعد المسافات بين أرجاء المحافظة ، وتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور وتحقيق أكبر إستفادة من البرنامج لطلاب المحافظة يجرى بث مباشر للمحاضرات  عبر برنامج Team,s  لجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة، حيث شهدت القاعات إقبالا كبيرا من الطلبة والطالبات.
 
وقال سيد عبد العزيز وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة أن تنفيذ هذه القوافل التعليمية تأتي ضمن خطة الوزارة، للعام الدراسي ومساهمة في النهوض بنظام التعليم الأساسي ، وتخفيف العبء عن كاهل الأسرة المصرية من خلال مواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ، مؤكدا على أن مشروع القوافل التعليميه يعد من أهم المشروعات التى تستهدفها الدوله المصريه ، وتعمل على توسيع قاعدتها فى جميع محافظات الجمهورية ، حيث وفرت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع إدارات التطوير التكنولوجى والتعليم الثانوى والإعدادى روابط الكترونية لتسهيل متابعة الطلاب فى جميع ارجاء المحافظة لفعاليات برنامج القوافل التعليمية وتحقيق أكبر إستفادة والوصول لأكبر عدد من الطلاب بالمناطق البعيدة والنائية.
 
 ومن جانبه دعا بهاء شوقى مدير عام الشباب والرياضة بالمحافظة، طلاب المحافظة بالشهادتين الثانوية العامة والإعدادية، بتحقيق أكبر استفادة من المحاضرات والتدريب على الأسئلة والإجابات، كما شارك فى تسليم شهادات تقدير لطلاب الثانويه العامة العلمى لتفاعلهم مع خبراء هيئه التدريس وذلك بحضور محمد حجى مدير عام مرحلة التعليم الثانوى بالقطاع وعدد من المختصين بأعمال القوافل التعليمية المجانية، كما  أعرب الطلاب عن بالغ الامتنان والتقدير للقيادة السياسية فى توفير خدمة تعليمية متميزة وتفهم الطرق المثلى للتعامل مع الامتحانات وتشجيعهم على الاستذكار الجيد والتفوق والنجاح .
 
كما يتضمن برنامج القوافل التعليمية المجانية أعمال القافلة التنويرية بعنوان:" البرنامج القومى لمواجهة الشائعات "تصدوا معنا"، والتى تهدف لتسليط الضوء عن التحديات التى تواجه الدولة المصرية ومفهوم الشائعات وكيفية التمييز بينها وبين الحقائق والأخبار الصحيحة وتصنيف الشائعات وبيان تأثيرها على الفرد والمجتمع، نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعى حيزًا واسعًا فى نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها.
 
 
 
 
أثناء تقديم المحاضرات التعليمية
أثناء تقديم المحاضرات التعليمية

 

اشادة من الطلاب بمستوى أداء المحاضرين
اشادة من الطلاب بمستوى أداء المحاضرين

 

 

اقبال متزايد من الطلاب على القوافل التعليمية المجانية
اقبال متزايد من الطلاب على القوافل التعليمية المجانية

 

 

القوافل التعليمية المجانية تغطي أغلب المدارس
القوافل التعليمية المجانية تغطي أغلب المدارس

 

 

بث مباشرللمحاضرات عبر شبكة الفيديو كونفرانس
بث مباشرللمحاضرات عبر شبكة الفيديو كونفرانس

 

 

برامج مكثفة لتدريب الطلاب على الاستذكار الجيد
برامج مكثفة لتدريب الطلاب على الاستذكار الجيد

 

 

تعاون مشترك بين الأجهزة التنفيذية لإنجاح القوافل التعليميه
تعاون مشترك بين الأجهزة التنفيذية لإنجاح القوافل التعليميه

 

 

حضور كبير من الطلاب
حضور كبير من الطلاب

 

 

قيادات التعليم والشباب والرياضةمع فريق القوافل التعليمية
قيادات التعليم والشباب والرياضة مع فريق القوافل التعليمية

 

 

وكيل التعليم ومدير مرحلة التعليم الثانوى بالقطاع
وكيل التعليم ومدير مرحلة التعليم الثانوى بالقطاع

 

 

وكيل تعليم الوادي الجديد يشيد بحضور الطلاب
وكيل تعليم الوادي الجديد يشيد بحضور الطلاب

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة