توقعات بهمينة ترامب على سباقات "الثلاثاء الكبير" وخوض هيلى معركتها الأخيرة

الإثنين، 04 مارس 2024 02:20 م
توقعات بهمينة ترامب على سباقات "الثلاثاء الكبير" وخوض هيلى معركتها الأخيرة نيكي هايلي
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توقعت صحيفة واشنطن بوست أن يهيمن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب على السباقات التمهيدية المقررة غدا الثلاثاء، فيما يعرف باسم الثلاثاء الكبير، والتى تعقد فى 15 ولاية، يمثل نحو ثلث مندوبى الحزب الذين سيصوتون فى النهاية لاختيار المرشح فى مؤتمر الحزب فى الصيف. ورأت الصحيفة أن نتائج تلك الانتخابات تختبر مدى السرعة التى يحتشد بها الجمهوريون خلف الرئيس السابق.

 

 وحقق ترامب انتصارات حاسمة فى كل السباقات التمهيدية حتى الآن، ماعدا واشنطن العاصمة التى فازت فيها منافسته نيكى هيلي، ومن المتوقع أن يكتسح الثلاثاء الكبير، فى لحظة لها أهمية خاصة عادة فى التقويم الانتخابى التمهيدى، والذى جردته من تشويقه المعتاد هيمنة ترامب عليه.

 

 لكن على الرغم من وضع ترامب المهيمن فى السباق، فإن نسبة كبيرة وإن كانت خاسرة من الناخبين اختاروا التصويت لمرشح آخر فى سباقات عديدة، بما يسلط الضوء على تحفظات بعض الناخبين والتحديات القادمة المحتملة فى الانتخابات العامة. وقد أشارت هيلى، أخر المنافسين المتبقين أمام ترامب، إلا هذا الاتجاه عندما دافعت عن مواصلة حملتها رغم خسارتها.

 

 ويبدو أن إعادة السباق بين ترامب وبايدن قادمة بشكل كبير، وأعرب الخبراء والمراقبون عن آراء متباينة بشأن ما تنذر به "الهوامش" فى السباقات الجمهورية بالنسبة لترامب فى نوفمبر. فالرئس الحالى وحلفاؤه يكثفون انتقاداتهم لترامب باعتباره تهديدا للديمقراطية وحقوق الإجهاض والحريات الأخرىن، فى حين أن دونالد هاجم بايدن فى الهجرة والاقتصاد. كما أنه من المتوقع أن تؤثر الاتهامات الجنائية الـ91 التى يواجهها ترامب والتى يستخدمها لحشد الدعم فى السباق التمهيدى، على حملة انتخابات الرئاسة.

 

 ويقول مستشارون لترامب إن فريق الرئيس السابق يتوقع حسم الترشح بحلول 19 مارس. وقد تعهد نيكى هيلى بالبقاء فى السباق حتى الثلاثاء، مما يمهد لاحتمال خروجها سريعا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة