رواج سياحى للرحلات الداخلية للسياح الأوروبيين بالغردقة.. الألمان والإنجليز يفضلون السيتى تورز لمعرفة الثقافة العامة للمدينة.. الكورنيش القديم ومنطقة الميناء وحلقة السمك الأكثر استقبالا للوفود السياحية.. صور

الخميس، 21 مارس 2024 02:00 م
رواج سياحى للرحلات الداخلية للسياح الأوروبيين بالغردقة.. الألمان والإنجليز يفضلون السيتى تورز لمعرفة الثقافة العامة للمدينة.. الكورنيش القديم ومنطقة الميناء وحلقة السمك الأكثر استقبالا للوفود السياحية.. صور رواج سياحى بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنظم يوميا فى الغردقة للمئات من السياح من كل دول العالم، خاصة الأوروبيون رحلات السياحية الداخلية التى تنطلق دائما من مناطق كورنيش الغردقة القديم وتسمى بجولات البلد التى تطوف أغلب المناطق السياحية بمدينة الغردقة السياحية.

من جانبه قال عصام على الخبير السياحى أن فى الوقت الحالى تصل الآلاف من السياح من غرب أوربا خاصة من المانيا وانجلترا حيث أن الجنسيات الأكثر وصولا للغردقة هى الألمان.

السياح-الاوربيون-بالغردقة-
السياح-الاوربيون-بالغردقة

واضاف الخبير السياحى فى تصريحات خاصة ل اليوم السابع أن أهم البرامج السياحية التى تنظم للسياح فى الغردقة الرحلات الداخلية التى يطلق عليها عدد من الاسماء منها جولات البلد والستى تورز .

وأوضح أن  رحلات" الستى تورز" فى مدينة الغردقة التى تنطلق فى الساعات الأولى من الصباح من كورنيش الغردقة القديم أو كورنيش فلفلة كما يطلق عليه، ويشاهد السياح المنظر البانورامى لمدينة الغردقة ومسجد الميناء الكبير وميناء الغردقة البحرى والسياحى ومساكن ومعالم مدينة الغردقة .

السياح-يلتقطون-صور،لهم-
السياح-يلتقطون-صور،لهم

وتابع :  إن رحلات الستى تورز أو جولات البلد أو الرحلات الداخلية كما يطلق عليها، الهدف منها تعريف السائح بثقافة المدينة وطبيعة الحياة بها وكذلك لكسر الملل وعدم البقاء فى الفندق وعلى البحر فقط.

من جانبه قال محمود صابر مرشد سياحى أن من أهم أهداف رحلات الستى تورز معرفة الحياة العامة للمدينة، وينتج عن ذلك انتعاش الحركة فى البازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام.

العشرات-من-السياح-على-كورنيش-الغردقة
العشرات-من-السياح-على-كورنيش-الغردقة

وأضاف أن جولات البلد تنظم من قبل شركات السياحة فى مدينة الغردقة وتعمل على انعاش الشارع السياحى ومن خلالها يتعرف السياح على ثقافات المجتمع المصري، حيث إن فى تلك الجولة كانت تنظم لهم من قبل زيارة لمسجد الميناء الكبير وتم إيقافها منذ كورونا والهدف منها التعرف على فن العمارة الإسلامية وكذلك مسجد عبد المنعم رياض أقدم مساجد الغردقة.

كما تنظم زيارة لكنيسة الأنبا شنودة العريقة، ومشاهدة جمال الغردقة مع البحر من على طريق الكورنيش القديم، كل ذلك الجولات التى كانت تقع تحت مسمى جولة البلد من خلالها كان الأهالى يشعرون بالسياحة فى الغردقة وكذلك التجار، حيث عند المرور ما بين شوارع المدينة كانت يمرون على محل عصارة قصب السكر ومن ثم على محلات التسالى والبازارات وبذلك ينعشون الشارع وتعود الحياة كما كانت عليه.

جانب-من-الرحلات-الداخلية-
جانب-من-الرحلات-الداخلية

وأوضح أن جولات البلد مجرد حياة للبازرات السياحية والمحال التجارية بشكل عام، حيث كل مقعد أو كل ما زار سياحى يقصده السائح خلال الجولة يقوم بعملية الشراء من المحال والبازارات المجاورة له، موضحا أن من ضمن البرامج فى جولة البلد زيارة سوق الخضار والفاكهة بالغردقة، حيث أن الأفواج السياحية تنعش حركة البيع هناك.

جولات-السياحية-للسياح
جولات-السياحية-للسياح

 

سياح-العالم-بالغردقة-
سياح-العالم-بالغردقة-

 

وفود-سياحية-عل.-كورنيش-الغردقة-
وفود-سياحية-عل.-كورنيش-الغردقة-

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة