مسار إجباري.. أحمد داش وعصام عمر يقدمان نموذج الشاب المكافح

الأربعاء، 13 مارس 2024 07:57 م
مسار إجباري.. أحمد داش وعصام عمر يقدمان نموذج الشاب المكافح احمد داش وعصام عمر
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم الثنائي أحمد داش وعصام عمر، نماذج مختلفة للشباب المكافح في طبقات مختلفة، في مسلسلهما "مسار إجباري" الذي يعرض على شاشات المتحدة في السباق الرمضاني الحالي، فهناك تجسيد واقعي لـ "حسين" وهي الشخصية التي يقدمها داش في الأحداث للشاب المكافح الذي يعمل على حرفة مهنية ويقدم بعض الطعام على سيارته الخاصة، بينما يجسد "على" الشخصية التي يقدمها عصام عمر في الأحداث طموح الشاب المكافح الذي يواصل العمل وتقديم الاستشارات والدروس الخاصة بكلية الحقوق.

داش وعمر، هما تجسيد حقيقي ومختلف للشباب المكافح في نفس الطبقة الاجتماعية المتوسطة، فيعد الثنائي شقيقين وسط الحبكة الدرامية ولكن لكل منهما طموح وسعي مختلف، يظهر من خلال عملهما اليومي، وبالرغم من تساوي الثنائي في التربية الا أنهما يقدمان شخصيات مختلفة عن طريق التربية، فالتربية بتلك الطبقة تشمل الكثير من الاشكال، ولكن يجمعهما مبادئ واحدة وهي ضرورة السعي والاستمرار في تحقيق طموحهم بأشكال مختلفة.

احمد داش وعصام عمر
احمد داش وعصام عمر
احمد داش
احمد داش

فبعد عرض حلقتين من المسلسل الذي يضم الكثير من المفاجآت في كل حلقة، يبدو ان الحلقات المتبقية تحمل الكثير والكثير من المشاهد غير المتوقعة، فمع سير الأحداث على نفس رتمها المتسارع والمليء بالصدمات ينبئ باكتمال نضوج المسلسل من كل الاتجاهات.

مسلسل مسار إجبارى يعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024 ومكون من 15 حلقة ويعرض ضمن مسلسلات رمضان 2024، بطولة أحمد داش، عصام عمر، صابرين، بسمة، جورى بكر، نور محمود، مى الغيطى، رشدى الشامى، ياسمينا العبد، معاذ نبيل، محسن منصور، جهاد حسام، نورين أبو سعدة، إبراهيم الزيادى، وعدد آخر من الفنانين، هو سيناريو وحوار أمين جمال، محمد محرز، مينا بباوى وإخراج نادين خان وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية.

لقطة من الحلقة الثانية
لقطة من الحلقة الثانية

وكانت الحلقة الثانية من مسلسل مسار إجبارى شهدت العديد من الأحداث، منها معرفة بسمة وصابرين أنهما ضراير وزوجهما واحد، فضلا عن تهديد حياة محمود البزاوى بسبب كشفه لسر جريمة القتل إلى ابنيه.

ويعرض مسلسل مسار إجباري  على قناة CBC فى الساعة السادسة و5 دقائق مساء، وعلى قناة الحياة 11:15 مساء، وعلى قناة ON الساعة 10:30 مساء، وعلى القناة الأولى المصرية 12 منتصف الليل.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة