تضامن كفر الشيخ: النظر في 60 تظلم لذوي الهمم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة

السبت، 24 فبراير 2024 11:50 ص
تضامن كفر الشيخ: النظر في 60 تظلم لذوي الهمم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لجنة التظلمات
كفر الشيخ- محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، عن نظر لجنة التظلمات الخاصة بذوي الهمم، ل 60 تظلماً مقدماً من ذوي الهمم، للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، بتوجيهات الدكتورة نيفين القباچ، وزيرة التضامن ، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
 
وأكدت وكيل وزارة التضامن، على حرص الوزارة والمحافظة على حصول الأشخاص ذوي الاعاقة على حقوقهم، مشيرة إلى أن لجنة التظلمات تعقد اسبوعياً بمقر مؤسسة التكافل الاجتماعي بكفر الشيخ، أمام المحكمة، للنظر في طلبات التظلم من قرار الصحة أو التضامن، لحصول المواطن على بطاقة الخدمات المتكاملة والمقدمة من المواطنين، طبقاً لقرار الوزيرة حسب قانون الإعاقات 10 لسنة 2018.
 
وأضافت جلاله، أنه يتم مناظرة الحالات بعد تقديم كافة المستندات الطبية وتشخيصها وإعطاء الرأي الطبي، وعمل التقييم الوظيفي من التأهيل بالتضامن للحالة، لإعطاء الرأي الذي يتم تسجيله على منظومة وزارة الصحة، ويتم استعلام المواطن عن نتيجة التظلم بعد شهر من انعقاد اللجنة.
 
 
وأضافت الدكتورة ماجدة جلاله، يتم مناظرة حالات من 50 إلى 60 حالة تظلم في كل لجنه، وأن اللجان تنعقد تباعاً شهرياً اللجنة البصرية - اللجنة السمعية - الذهنية – الحركية، وعلى المواطن الذي يرغب في التظلم التقدم لمكتب التأهيل للتسجيل.
 
 
يذكر أن اللجنة تتكون اللجنة من كلاً من مديرية التضامن ومديرية الصحة، الدكتورة ماجدة جلاله، رئيساً للجنة، والدكتورة نيرمين القصرى، مدير عام التأهيل، والدكتور خالد هلالي، رئيس المجلس الطبي، طبيب استشاري، حسب نوع الإعاقة، ومدير مكتب التأهيل المختص.
 
 
الدكتورة ماجده جلاله وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ
الدكتورة ماجده جلاله وكيل وزارة التضامن بكفر الشيخ

النظر في 60 تظلم مقدمه من ذوي الهمم
النظر في 60 تظلم مقدمه من ذوي الهمم

انعقاد لجنة التظلمات للنظر في تظلمات ذوي الهمم بكفر الشيخ
انعقاد لجنة التظلمات للنظر في تظلمات ذوي الهمم بكفر الشيخ

جانب من أعمال اللجنة
جانب من أعمال اللجنة

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة