3 فرق مصرية تتربع على عرش أول بطولة دولية للصيد في أفريقيا.. فيديو

الأحد، 18 فبراير 2024 10:43 م
3 فرق مصرية تتربع على عرش أول بطولة دولية للصيد في أفريقيا.. فيديو جانب من اللقاء
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اختتمت فعاليات بطولة الجونة البحر الأحمر الدولية للصيد، والتي شهدت مشاركة سبع دول هي السعودية وجنوب أفريقيا وسويسرا ولبنان واسكتلندا وإيطاليا على مدار أربعة أيام متتالية.
 
 
 
واستحوذت مصر على المراكز الثلاث الأولى من النسخة الدولية الأولى التي تقام في الشرق الأوسط وأفريقيا تحت مظلة الاتحاد الدولي لصيد الأسماك "ايجفا The International Game Fish Association IGFA". وسط منافسة شرسة حصدت خلالها الفرق المصرية أعلى النقاط في مختلف الجوائز.
 
وتربع فريق "مكادي تيم" على عرش المركز الأول، في حين حمل فريق "رافكو" لقب الوصيف، بينما حصد فريق "كابيتانو" على المركز الثالث، وتأهلت بذلك الفرق الثلاث للمنافسات العالمية في بطولة كأس العالم للصيد، المقرر إقامتها العام المقبل في كوستاريكا.
 
وشملت النسخة الدولية الأولى من بطولة الجونة للصيد عدة تصنيفات من الجوائز بجانب أفضل ثلاثة فرق، وفاز أحمد حسين بلقب أفضل صائد بالبطولة،  وحصل على المركز الثاني كريم صدقي بالمركز  وحل رامي فارس ثالثا، أما جائزة أفضل صائد لأطول سمكة فحصل عليها بيتر هيل من الفريق الاسكتلندي، بعد اصطياده سمكة الجرم البياض الذهبي.
 
بينما شهدت جائزة أفضل صائد لأكبر سمكة من حيث الوزن حصول صائد واحد على مركزين فيها، أحمد حسين الحلو، الذي تربع على عرش المركزين الأول والثالث عبر سمكتي الدراك والإنش، في حين حصد كريم وحيد المركز الثاني بسمكة الدراك.
 
واحتضنت الجونة أول نسخة عالمية من بطولات الصيد في أفريقيا بإشراف الاتحاد الدولي والاتحاد المصري لصيد الأسماك، وبالتعاون مع وزارة البيئة وريد سي انجلرز ووزارة الشباب والرياضة، واستمرت في الفترة من14 إلى 17 فبراير، وخطفت بها مصر بطاقة التأهل بشكل رسمي لمنافسات البطولة العالمية مطلع العام المقبل عبر ثلاثة فرق.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة